التمتع بالسياحة الصحية في البلدان العربية

التمتع بالسياحة الصحية في البلدان العربية

التمتع بالسياحة الصحية في البلدان العربية أو السياحة العلاجية كما معروف عنها، وهو ذلك النوع من السياحة الذي يكون قائم على أساس الشفاء من الأمراض أو الحصول على قدر من الاستجمام والراحة النفسية، وحالياً أصبح يوجد العديد من المنتجعات الصحية في مختلف دول العالم وأغلبها على قدر كبير من التطور ومجهزة بأعلى التقنيات.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

التمتع بالسياحة الصحية في البلدان العربية

يوجد العديد من الدول العربية التي تشتهر بالسياحة العلاجية ويكون من أبرزها ما يلي:

تونس

  • من البلدان التي زاد عدد السياح الوافدين إليها بسبب كثرة أماكن الاستشفاء التي يعمل بها أعلى الكفاءات الطبية كما يوجد مصحات ومراكز تجميع متنوعة.
  • تونس من الدول التي حصلت على المركز الثاني على مستوى العالم في السياحة العلاجية وتقديم خدمات النقاهة وذلك بعد أوروبا.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

مصر

  • تشتهر مصر بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تساعد على الشفاء من الأمراض خاصة إذا كانت أمراض جلدية تصيب البشرة أو أوجاع في العظام والمفاصل.
  • أشهر أماكن السياحة الصحية في مصر هي العين السخنة والفيوم والواحات والغردقة وأسوان وسيناء وكذلك مدينة سفاجا التي تقع على شاطئ البحر الأحمر وتستقطب أعداداً هائلة من السياح بسبب تمتعها بالرمال السوداء التي تعمل على علاج البشرة.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

المملكة العربية السعودية

  • هناك نوعان من السياحة العلاجية في المملكة الأول هو السياحة الطبية التي تعتمد على الأجهزة والتقنيات الحديثة والثاني هو السياحة الاستشفائية التي تعتمد على التخلص من الأوجاع بواسطة المياه الكبريتية الحارة أو الرمال أو أشعة الشمس.
  • هناك عدد من المقومات التي ساعدت على انتشار السياحة الصحية مثل وجود العديد من الفنادق والمطاعم ومراكز متخصصة في العلاج الطبيعي وجميع كل سبل الراحة للوافدين.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

أوضحنا كيفية التمتع بالسياحة الصحية في البلدان العربية وإذا أردت التعرف على المزيد من أماكن السياحة العلاجية في الوطن العربي يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

مقالات ذات صلة