السياحة

السياحة الاجتماعية والعلاقات الثقافية في العالم العربي

السياحة الاجتماعية والعلاقات الثقافية في العالم العربي وهي من أنواع السياحة الحديثة التي تعرف باسم سياحة الإجازات أو سياحة الانتماء إلى الوطن وهي زاد انتشارها في الفترة الأخيرة ومن خلالها يتم تنظيم رحلات بأسعار أقل من المعتاد وتكون الرحلة شاملة الإقامة والانتقالات مع وضع برنامج للتنزه والترفيه مناسب.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

السياحة الاجتماعية والعلاقات الثقافية في العالم العربي

السياحة الاجتماعية مناسبة للأشخاص الذين يريدون رحلات بأسعار مخفضة وهي الاختيار الأمثل للشباب وصغار السن وفيها يمكن إقامة معسكرات دون الحاجة إلى تكلفة عائلة وأهم ما يميز ذلك النوع من السياحة ما يلي:

  • تسمي تلك السياحة باسم سياحة العوائل لأن فيها يخرج الشخص مع عائلته للتنزه من مكان إلى أخر داخل البلد لذلك تحتاج إلى أماكن مناسبة لكل أفراد الأسرة وبها أماكن مخصصة للترفيه عن الصغار ومسابح وملاعب وغيرها.
  • راغبي ذلك النوع من السياحة يفضلون الجلوس في شقق خاصة أو شقق فندقية بدلاً من الغرف الصغيرة حتى تكون العائلة بأكملها مع بعضها وذلك النوع من السياحة يعتبر موسمي.
  • السياحة الاجتماعية تبدأ من بضع أيام وتستمر إلى موسم كامل وأهم ما يميزها الأسعار المتوسطة والتواجد في أماكن تحمل نفس العادات والتقاليد وهي تشجع السياحة الداخلية داخل البلاد.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

أشهر أماكن السياحة الاجتماعية في الوطن العربي

هناك العديد من الأماكن التي نرشحها لك في السياحة الاجتماعية حسب بلدك والتي يكون من أبرزها ما يلي:

  • مصر( المدن الساحلية المختلفة مثل الإسكندرية والغردقة ومرسى مطروح وشرم الشيخ في موسم الصيف وكذلك الأقصر وأسوان في الشتاء).
  • المملكة العربية السعودية (المسجد الحرام، المسجد النبوي، برج المملكة، مدينة الطيبات، مدائن صالح).
  • دبي (مدينة أكوافنتشر المائية، محمية دبي الصحراوية، هستيريا دبي مول).

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا نبذة بسيطة عن السياحة الاجتماعية والعلاقات الثقافية في العالم العربي وإذا أردت التعرف على المزيد من أنواع السياحة يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى