السياحة

السياحة الثقافية في السعودية تعرف على التراث السعودي

السياحة الثقافية في السعودية تعرف على التراث السعودي القديم وأهم المعالم السياحية التي تم إدراجها من ضمن الأماكن التراثية التابعة لمنظمة اليونسكو لكونها تعكس الحضارات القديمة، ويهتم بها القائمين على المملكة من أجل تنشيط السياحة وزيادة اقتصاد البلاد، وأهم ما ساعد على تعزيز ذلك النوع من السياحة هو الموقع الجغرافي الرائع. 

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

السياحة الثقافية في السعودية تعرف على التراث السعودي

تمتلك المملكة العديد من الأماكن الأثرية التي يصل عددها إلى نحو 150 منطقة كما يوجد 22 متحف حكومي، وأكثر من 170 متحف خاص وأهم المواقع التي تعكس ذلك التراث الثقافي ما يلي:

مدينة الحجر

يطلق على ذلك المكان اسم مدائن صالح وهي تقع في إقليم الحجاز وأهم ما يميزها أن موجود بها نحو 153 واجهة صخرية منحوتة، وتحتوي على العديد من القلاع الإسلامية.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

جدة البلد

يطلق على ذلك المكان اسم جدة التاريخية وهي من الأماكن القديمة التي ترجع إلى عصور ما قبل الإسلام وتم عمل العديد من التطورات بها في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضى الله عنه.

النقوش الصخرية في حائل

تندرج تلك النقوش تحت أحد مناطق التراث العالمي وتوجد الكثير من الرسومات على جبل أم سنمان، وتكون على شكل بشر وحيوانات.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

المتحف الوطني السعودي

هو من أشهر متاحف المملكة ويقع في حي المربع وسط مدينة الرياض وتبلغ مساحته حوالي 17 ألف متر مربع، وهو مكون من ثماني قاعات في كل منهم معروضات مختلفة والتي يصل عددها إلى نحو 3700 قطعة أثرية وحوالي 45 مجسم.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

ذكرنا نبذة بسيطة عن السياحة الثقافية في السعودية تعرف على التراث السعودي داخل المملكة، وإذا أردت معرفة المزيد من تلك المزارات يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى