السياحة

السياحة الرياضية في المملكة العربية السعودية

السياحة الرياضية في المملكة العربية السعودية تعتبر من أهم الركائز الأساسية في اقتصاد البلاد، ومؤخراً أصبحت من أكثر الدول التي تستقبل أحداث ومناسبات رياضية وما ساعد على ذلك جهود القائمين على المملكة في الاهتمام بالأنشطة الرياضية والملاعب، بالإضافة إلى قدرة التنظيمية في الفعاليات والأحداث الرياضية، بجانب ذلك الحرص على الترويج لتلك الأحداث الرياضية فى داخل البلاد وخارجها.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

السياحة الرياضية في المملكة العربية السعودية

أصبحت المملكة تتوسع في إقامة البطولات والمسابقات العالمية في داخلها وذلك ساعد على زيادة أعداد الزائرين والسياح من خارج البلد ومن أشهر الأنشطة الرياضية هناك ما يلي: 

كرة القدم

تعتبر من أشهر أنواع الرياضة في المملكة وهي لعبة شعبية يتم القيام بها في الملاعب والنوادي والمدارس، ويمارسها الأشخاص من مختلف الأعمار واهتمت المملكة بإنشاء العديد من الأندية الرياضية والملاعب المخصصة لممارسة تلك الرياضة وتنظيم بطولات دورية.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

تسلق الجبال

تمتلك المملكة الكثير من سلاسل الجبال شاهقة الارتفاع وفيها يتم عمل العديد من المسابقات الخاصة بتسلق الجبال أو التزحلق على الرمال وغيرها وتلك الأنشطة الرياضية تناسب الأشخاص محبي المغامرة والإثارة.

الرياضة الشاطئية

المملكة تطل على العديد من المسطحات المائية مثل الخليج العربي والبحر الأحمر وخليج العقبة وغيرها وذلك ساعد في إقامة العديد من الأنشطة الرياضية الشاطئية مثل كرة القدم الشاطئية، الجري على الشاطئ، مسابقات الطائرات الورقية.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

ركوب الخيل

من أشهر الأنشطة الرياضية في المملكة وتقام لها العديد من المسابقات التي تصل جوائزها إلى ملايين الدولارات.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

ذكرنا نبذة بسيطة عن السياحة الرياضية في المملكة العربية السعودية وأهم الأنشطة التي يكثر ممارستها وإقامة بطولات ومباريات خاصة بها، وإذا رغبت في معرفة المزيد عن باقي أنواع السياحة في المملكة يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى