السياحة

السياحة الريفية في العالم العربي

السياحة الريفية في العالم العربي زاد انتشارها في الآونة الأخيرة من أجل الحصول على الراحة النفسية والاسترخاء، خاصة مع زيادة معدل التلوث وقلة المساحات الخضراء، وفى تلك الأماكن يتم العودة إلى الحياة التقليدية القديمة والقيام بعدة أنشطة بسيطة وشراء بعض المنتجات اليدوية التي يصنعها أهل المكان.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

السياحة الريفية في العالم العربي

يوجد العديد من أماكن السياحة الريفية في الوطن العربي سوف نوضح بعضها فيما يلي:

محافظة الفيوم في مصر

  • هو من أكثر الأماكن الريفية المشهورة وما ساعد على ذلك هو اقتراب تلك المحافظة من القاهرة والجيزة لكونها تبعد عنهم حوالي مائة كيلو متر وهناك ترى تنوع أشكال السياحة حيث يوجد أماكن صحراوية وأماكن زراعية وأماكن ساحلية.
  • المكان في اليوم يتميز بالنقاء البيئي وخالي من أي ملوثات والموقع رائع وهناك العديد من المعالم السياحية مثل منطقة السواقي التي يوجد بها حوالي 200 ساقية وعين السيلين الطبيعية التي يتم من خلالها علاج الأملاح وكذلك أبراج الحمام.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية

  • يطلق عليها اسم السياحة الزراعية وهي من أهم عناصر جذب السياح داخل المملكة وتعتبر تجربة فريدة للأشخاص محبي الطبيعة الساحرة خاصة الأماكن الريفية في مكة المكرمة.
  • الأماكن الريفية في المملكة يتم فيها القيام بالعديد من الأنشطة مثل تربية النحل والحيوانات المتنوعة وتكثر صناعة التمور بكل أنواعها والمنتجات الزراعية المتنوعة.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

المغرب

  • السياحة الريفية في المغرب تعتبر من أهم عناصر الجذب التي تساعد في تحسين اقتصاد البلاد وتعمل على زيادة إيرادات الدولة.
  • هناك العديد من بيوت الضيافة والأماكن الريفية السياحية في المغرب وفيها يتم الحصول على الاسترخاء ويتم الجلوس في هدوء وسط الطبيعة الساحرة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا نبذة بسيطة عن السياحة الريفية في العالم العربي وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن السياحية الغنية بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى