السياحة

السياحة الصحراوية في العالم العربي

السياحة الصحراوية في العالم العربي هي من أهم أنواع السياحة جذباً للسياح حيث تصل مساحة الصحراء 12 مليون كم مربع وتلك النسبة تكون حوالي 90% من الوطن العربي،  لكن على الرغم من مساحتها الكبيرة إلا أن عدد السكان فيها قليل، ولا يسكن فيها سوى جماعات البدو الذين يتسمون بالكرم ويهتمون بتربية الماشية.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

السياحة الصحراوية في العالم العربي

قارة أفريقيا هي من أكبر القارات في مساحة الصحراء الموجودة بها ومن أشهر أماكن السياحة الصحراوية في الوطن العربي ما يلي:

الجزائر

  • السياحة الصحراوية مشهورة في الجزائر ويوجد هناك العديد من المزارات التي يمكن الاستمتاع من خلالها بالرمال الصفراء الناعمة والجبال الشاهقة ومن أشهر تلك الأماكن سلسلة جبال طاسيلي ناجر التي تعتبر حديقة ومحمية طبيعية.
  • يوجد في تلك السلسلة الجبلية عدد كبير من الكهوف وتمتد الجبال على مساحة كبيرة تصل إلى نحو 72 ألف كيلو متر مربع وهي من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

تونس

  • هناك مساحة كبيرة من دولة تونس تحتوي على صحراء بها كثبان رملية على هيئة أمواج ويوجد هناك العديد من الآبار الرملية الغنية بالطمي بالإضافة إلى بعض سلاسل الجبال، وهناك يمكن القيام بتسلق الجبال أو ركوب الجمال ومن أشهر الوجهات التي نرشحها لك في الصحراء هي قصر غيلان.
  • يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة في صحراء تونس مثل قضاء ليلة وسط الطبيعة الساحرة مع رؤية النجوم والتخييم داخل خيمة مصنوعة من الصوف والاستمتاع بالطبيعة أو التجول ليلاً في الصحراء والاستمتاع بالمناظر الجميلة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا نبذة بسيطة عن السياحة الصحراوية في العالم العربي وأهم المزارات السياحية التي يمكن من خلالها الاستمتاع بالجبال الشاهقة والرمال الناعمة وإذا أردت التعرف على المزيد منها يمكن زيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى