السياحة

السياحة العلاجية في الأردن

السياحة العلاجية في الأردن لها أهمية كبيرة حيث أن العديد من الأفراد يلجئون إليها ليس للسياحة فقط بل للعلاج أيضًا سواء جسديًا أو نفسيًا، وتتوفر العديد من الأماكن المتميزة في الأردن والتي يمكن الذهاب إليها والاستمتاع بها.

#اقرأ أيضا: السياحة في إيطاليا

السياحة العلاجية في الأردن

إن مجال السياحة العلاجية في الأردن أصبح له شأن كبير في الآونة الأخيرة، وبدأ يستقطب أعدادًا كبيرة من مختلف الدول حول العالم وهذا يرجع إلى سحر الطبيعة وروعة الأماكن وتنوعها مما يجعل السائح يستمتع بشكل كبير.

كما تتميز الأردن بجوها الرائع المعتدل، وتحتوي على أماكن عديدة تساعد على الشفاء من بعض الأمراض مثل الينابيع الساخنة التي تحتوي على أهم الأملاح والمعادن ويوجد بها أيضًا الطين البركاني المميز.

قامت الدولة بالاهتمام بشكل كبير بالجانب الطبي حيث عملت على تدريب متخصصين في شتى المجالات الطبية ليقوموا بمساعدة المرضى على الشفاء، وبهذا أصبحت الأردن مقصد علاجي وسياحي متميز.

قامت الأردن بتوفير أطباء في الأمراض الحرجة مع أقل تكلفة يمكن أن تجدها وهذا ما ساعد على ازدهارها، وتستقبل الدولة ما يقرب من 300,000 فرد يأتون للعلاج كل عام.

#اقرأ أيضا: أفضل الأماكن السياحية في البحرين

أهم مناطق السياحة العلاجية بالأردن

استطاعت الأردن استقطاب العديد من الزائرين إليها بشكل منتظم رغبة في العلاج، وإليكم أهم أماكن السياحة العلاجية، كالتالي:

البحر الميت

يعتبر ضمن أفضل الأماكن التي يذهب إليها العديد من الأفراد رغبة في الشفاء، حيث أنه يحتوي على أعداد كبيرة من الأملاح المتنوعة والتي تزيد عن 20 نوع، ولهذا فهو يعمل على الشفاء من أمراض متعددة.

كما أنه يعتبر أكثر الأماكن على الأرض انخفاضًا وهذا يجعل نسبة الأكسجين به مرتفعة مع أشعة الشمس المشرقة والتي تضيف له بعض الفوائد الأخرى، ويعالج البحر الميت العديد من المشاكل الجلدية.

#اقرأ أيضا: ما هي عملة اسبانيا

حمامات ماعين

توجد في الجهة الجنوبية من دولة الأردن، وتنخفض عن سطح البحر بحوالي 120 متر وتم إنشاء بها مجتمع طبي متخصص في العلاج الطبيعي ولقد أصبح من أهم المنتجعات الطبيعة وأكبرها في الشرق الأوسط.

يوجد بها العديد من الينابيع الساخنة والتي تحتوي على خصائص مادة الكبريت، ويوجد بها شلالات حارة كذلك ويتم استخدامها لعلاج العديد من الأمراض مثل الآلام التي تصيب الظهر والعضلات والمفاصل.

#اقرأ أيضا: مدينة سياحية في البرازيل

الحمة الأردنية

تعتبر من أهم مناطق السياحة العلاجية في الأردن ويفصل بينها وبين عمان حوالي 100 كم، وتعد من المناطق المشهورة باحتوائها على أماكن متعددة للعلاج الطبيعي فهي منطقة جذب سياحي وعلاجي مميزة.

لقد تم إنشاء عدد كبير من العيادات الطبية المختلفة بها، حيث يتم علاج أمراض الجهاز العصبي والتنفسي والعظام والأمراض الجلدية.

حمامات عفرا

توجد بالقرب من منطقة الطفيلة، ويوجد بها أكثر من خمسة عشر ينبوع حار وتحتوي تلك الينابيع على العديد من المواد الفعالة في أمراض متنوعة، حيث يقول الإخصاءين أنها تعمل على الشفاء من مشاكل الإنجاب المختلفة والدوالي والروماتيزم ولهذا تم إنشاء به مبنى مخصص للخدمة العامة.

#اقرأ أيضا: فندق توليب النرجس التجمع الخامس

 أهمية السياحة العلاجية للأردن

إن السياحة بشكل عام يكون لها تأثير إيجابي على أي بلد تتوفر به بشكل جيد، وإليكم أهميتها للأردن فيما يلي:

  • تعمل السياحة على زيادة العائد المادي للدولة ولهذا تساعد في رفع الاقتصاد.
  • يتم توفير العديد من الوظائف لسكان البلد وتساعد في توفير لهم دخل مالي جيد.
  • تقوم السياحة بتنشيط كافة المجالات في الدولة بسبب الاستهلاك الكبير للموارد.
  • وجود عدد كبير من المشاريع والاستثمارات الخارجية بالدولة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول السياحة العلاجية في الأردن وذكرنا لكم بعض المعلومات الهامة حولها وما هي أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دولة الأردن للسياحة والعلاج، ووضحنا مدى أهميتها للدولة.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى