السياحة

السياحة في أبوظبي

السياحة في أبوظبي لها أهمية كبيرة وخاصة بسبب تنوع الأماكن التي يمكن زيارتها والتي تجذب السائحين إليها بشكل كبير، وكان لموقع أبو ظبي المميز دور هام في أن تحظو بهذا الاهتمام وقامت الإمارات العربية باستغلال هذا الموقع بشكل جيد والاستفادة منه لتصبح أبو ظبي ضمن أهم الوجهات السياحية بشكل عام.

#اقرأ أيضا: أفضل دول للسياحة

السياحة في أبوظبي

توجد العديد من المناطق السياحية التي يمكن زيارتها في أبو ظبي، ولهذا سنقوم بتوضيح لكم أفضل مناطق السياحة في أبوظبي فيما يلي:

القرية التراثية

تقوم القرية بمحاكاة حياة الأفراد الذين سكنوا أبو ظبي قديمًا، فتظهر بها حياة البدو والخيام والجمال والمواقد الخاصة بالنار قديمًا وطريقة صنع القهوة خلال ذلك الوقت.

يوجد بها بعض المتاحف المميزة ومناطق الحرف اليدوية وطرق زراعة وصناعة أهم الأعشاب والتوابل الخاصة بها، فهي تعبر عن الحضارة القديمة لتلك الدولة وتدل على مدى عراقتها.

توفر القرية مناطق للأطفال وتكون مزودة ببعض الألعاب البسيطة حتى يتمكنوا من الاستمتاع، ويوجد بها بعض المطاعم التي توفر وجبات تقليدية أصيلة.

#اقرأ أيضا: أفضل الدول السياحية في العالم

حلبة مرسى ياس فورمولا

تعتبر حلبة السباق الفريدة من نوعها والأكثر روعة بشكل عالمي، حيث أنه تم تصميمها وفقًا لأحدث التطورات التكنولوجية ويتم بها العديد من سباقات السيارات.

يوجد بها مسارين وتقع داخل جزيرة ياس بالإمارات، وتم الاهتمام بمشاهدي تلك الرياضة حيث تم إنشاء أماكن مخصصة لهم والتي يمكنها استقبال ما يقرب من 50,000 فرد.

تعتبر تلك الحلبة مقصد سياحي هام ويأتي إليها أعداد كبيرة من محبي السباقات للاستمتاع برياضتهم المفضلة بها، ويقام بها العديد من المؤتمرات والاحتفالات المتنوعة.

#اقرأ أيضا: أفضل دول أوروبا للسياحة

جامع الشيخ زايد الكبير

يعتبر ضمن المعالم الإسلامية المهمة حول العالم وخاصة أنه من أكبر المساجد حيث أنه احتل المرتبة الرابعة في كونه من أكبر الجوامع الإسلامية بشكل عالمي، حيث أنه يتمكن من استقبال حوالي 40,000 فرد.

يتميز هذا المسجد بروعة التصميم المعماري الخاص به وبزخرفته المميزة والتي تم استخدام فيها أفخم أنواع الحجر الكريم، وتم إدخال به الماس والذهب وأجود أنواع السيراميك والرخام، وتم تصميم له سجادة مميزة تعد الأكبر عالميًا.

#اقرأ أيضا: أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة

برج أبو ظبي المائل

يعتبر من أهم أماكن السياحة في أبوظبي، وهو يعد من ناطحات السحاب التي تم تشييدها بكل دقة وحرفة ومهارة عالية، فيظهر فيه مدى إبداع المصمم.

حديقة المرجان

تعتبر من أهم أماكن الألعاب المائية وتحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب المميزة، وتوفر تلك الحديقة تنوع كبير في ألعابها بما يتناسب مع كافة الفئات العمرية ولهذا فهي تكون مناسبة بشكل كبير للعائلات.

يمكن لأطفال أن يحظو بتجربة فريدة داخل تلك المدينة وخاصة مع تجربة لعبة قوارب النفخ أو النهر الكسول، وتوفر لك مطاعم لتتذوق أشهى الأكلات خلال رحلتك.

أفضل ملاهي أبوظبي

توجد العديد من الأماكن الترفيهية المميزة التي قامت الدولة بإنشائها مثل الملاهي، وإليكم أهمها فيما يلي:

ياس وتروورلد

توجد بالقرب من المطار الدولي لمدينة أبو ظبي وتحتوي على عدد كبير من الألعاب المثيرة والممتعة مثل بانديت بومبر، المنزلقات المائية، وألعاب التحدي والتنافس مع فرق مختلفة.

#اقرأ أيضا: 4 دول استمتع بزيارتها هذا الخريف

عالم فيراري

بمجرد أن تسمع الاسم سوف تتعرف تلقائيًا على أن فكرتها المأخوذة من سيارة فيراري وتقع على مساحة واسعة والتي تصل إلى أكثر من 200,000 متر، وهي من المدن المغلقة وتعتبر من أكثر الأماكن تشويقًا وتمتلك عدد كبير من الألعاب المميزة والحديثة، مثل السباقات المتنوعة وألعاب المحاكاة والتسوق.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول السياحة في أبوظبي وعرضنا لكم أهم الأماكن السياحية التي يمكنكم الذهاب إليها والاستمتاع بها داخل أبوظبي والتي تمتلئ بالمناطق السياحية الرائعة والمتنوعة بشكل لا يصدق.

زر الذهاب إلى الأعلى