نصائح هامة قبل السفر للسياحة في أرمينيا

نصائح هامة قبل السفر للسياحة في أرمينيا

نصائح هامة قبل السفر للسياحة في أرمينيا يجب عليك معرفتها حتى تتمكن من الاستمتاع بهذه البلد الساحرة، فهي تجمع بين جمال الغرب، وسحر الشرق، لذا فيجب الاستمتاع بها على أكمل وجه.

السفر للسياحة في أرمينيا

بعض المعلومات البسيطة يمكنها أن تجعلك قادر على الاستمتاع برحلتك أكثر، وفيما يلي نعرض أهم هذه النصائح:

  • اللغة الرسمية في البلاد هي الأرمينية وتمتلك أبجدية خاصة، ولكن اللغة الروسية منتشرة أيضًا، وكذلك اللغة الإنجليزية.
  • العملة الوطنية لأرمينيا هي الدرام، ولكن بعض المتاجر تسمح لك بالدفع بالدولار.
  • يجدر بك الاتفاق مع سائق السيارة الأجرة مقدمًا مع السائق، حتى لا يفرض عليك دفع مبلغ كبير عند الوصول.
  • أفضل وقت لزيارة أرمينيا في الفترة خلال شهري أبريل إلى أكتوبر، وذلك لأن المناخ يكون حينها دافئ، ومثالي.
  • الشعب الأرمني شعب فخور بذاته ووطنه، ولهذا يجب عليك تجنب مناقشة بعض القضايا الحساسية مثل القضية القومية، والعلاقات المشتركة مع تركيا وأذربيجان.
  • مياه الصنابير في أرمينيا تعتبر مياه صالحة للشرب يمكن استخدامها.
  • النقل العام في أرمينيا يعتبر رخيص نوعًا ما، وبالتالي يسهل استخدامه، وهو متنوع بين  الحافلات الصغيرة، والحافلات الكبيرة، وعربات الترولي، ومارشروتكا، والمترو.

هل أرمينيا تستحق الزيارة

بالطبع أرمينيا تستحق الزيارة، فهي دولة تقع بين قارتين وهما أوروبا، وآسيا، وهي بلد غنية بالتاريخ، والتراث الثقافي، وتمتلك ثقافة خاصة ومطبخ مميز بفن طهي فريد، وبها مناظر طبيعية جبلية خلابة بلا شك، لذا فهي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا بالأخص لأنها تعتبر رخيصة نسبيًا مقارنةً بدول أوروبية أخرى.

هل أرمينيا آمنة

السفر إلى أرمينيا يعتبر قرار صائب فهي بلد آمن تمامًا، وبالنسبة للمخاطر والاضطرابات فهي موجودة في منطقة وحيدة وهي حدود ناغورنو كاراباخ، ومنطقة الحدود بينها وبين أذربيجان، وتركيا هي مناطق مغلقة لذا يفضل تجنبها، ولكن دون ذلك فبقية أنحاء أرمينيا آمنة ويمكن زيارتها.

بماذا تشتهر أرمينيا

تشتهر بحبها للرياضة المصارعة حتى أنها تمكنت من الفوز بذهبية واحدة، وثلاث ميداليات فضية في الألعاب الأولمبية في مدينة ريو كذلك في المصارعة، وتشتهر كذلك بمنطقة جبال  أرارات المغطى بالثلوج، فهي تعتبر الرمز الوطني للبلاد، حتى أن الشعب الأرمني يعتقد أنها جبال مقدسة.

عرض موقع مستقبلنا نصائح هامة قبل السفر للسياحة في أرمينيا حتى يساعد كل مسافر على الاستمتاع برحلته لهذه البلد الساحرة بدون مواجهة مشاكل غير متوقعة أو صعوبات.

مقالات ذات صلة