السياحة

السياحة في أق سراي

السياحة في أق سراي التي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في تركيا، حيث توجد ضمن نطاق حي الفاتح التاريخي والذي يصنف ضمن أبرز المناطق السياحية في اسطنبول والتي يأتي إليها السياح من كل مكان حول العالم لزيارتها، وفي هذا المقال سنجمع لك الأماكن السياحية الموجودة هناك، وأفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها والعديد من المعلومات التي تساعدك إذا كنت ترغب في زيارتها أو جمع معلومات عنها.

السياحة في أق سراي أجمل أماكن لزيارته

إليك أشهر الأماكن الأثرية والسياحية الموجودة في أق سراي التي يمكنك الان زيارتها والتعرف عليها دون أن يفوتك أي منها،

  • متحف أيا صوفيا، الأشهر في تركيا والذي يشهد إقبالاً كبيراً، ويضم الكثير داخله من آثار الرسول الكريم، وكل قسم يحتوي على آثار وتحف تاريخية منذ آلاف السنين.
  • متحف توبكابي، والذى اختص أيام السلطنة العثمانية بالحكم، وتصميم المتحف تابع للعهد العثماني فتم تصميمه على هيئة المخيمات العثمانية، وهو غني بالتحف والمقتنيات الأثرية .
  • متحف اسطنبول الأثري، وهو من أشهر المتاحف الموجودة هناك وغني بالمقتنيات الأثرية من مئات السنين قد يبلغ عددها مليون قطعة أثرية، وتم بناء هذا المتحف أواخر العهد العثماني .

أجمل حدائق أق سراي

تتمتع منطقة أق سراي بأماكن الخضرة الخلابة والمناظر الطبيعية المذهلة، وسنتعرف على أشهر الحدائق الموجودة هناك والتي تعتبر من ضمن الأماكن السياحية هناك،

  • حديقة يلدز بارك، والتي تقع بالقرب من قصر يلدز المعروف وتتمتع بجو جميل ومناظر طبيعية جميلة مع البحيرة والأزهار التي يمكنك الاسترخاء فيها وقضاء أفضل وقت للعطلات والانسجام.
  • حديقة جولهان بارك، والتي تقع في منطقة السلطان أحمد خلف قصر توبكابي والتمتع بجوها الساحر، ويمكن ممارسة الرياضة هناك من الجري أو المشي وسط المناظر البديعة .
  • حديقة مودا بارك، وهي من أشهر الحدائق الموجودة في اسطنبول والتي تطل على البحر ويمكنك من خلالها مشاهدة البحر والقوارب والاطلالة الرائعة من الحديقة بجانب الزهور والخضرة. تعرف على تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في المملكة العربية السعودية

أفضل الفنادق في أق سراي

إليك قائمة بأفضل الفنادق الموجودة في مدينة أق سراي التي يمكنك الاستقرار فيها طوال فترة رحلتك هناك مع ضمان أفضل خدمة، وأقرب الفنادق للأماكن السياحة أيضاً،

  • فندق سويسأوتيل ذا بوسفوروس اسطنبول، والذى يعتبر من أفضل الفنادق هناك صاحب الخمس نجوم ويتميز بموقع متميز وقريب من الأماكن السياحية في المدينة، وبه أماكن خدمة وترفيه.
  • فندق سي في كيه بارك البوسفور إسطنبول، والذى يعتبر أيضاً من أفضل الفنادق في قلب المدينة ليكون من السهل الوصول منه إلي المناطق السياحية في المدينة، مع توفير أفضل خدمة فندقيه.
  • فندق هيلتون إسطنبول بومونتي، والذى يصنف ضمن فنادق الخمس نجوم، ومنه أنت قريب من كافة الأماكن التي تحتاجها خلال رحلتك من ترفيه، وتسوق، وسياحة.

أماكن يمكن زيارتها في أق سراي

يمكنك التعرف على أفضل الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها في أق سراي، وهي مناسبة لكافة الأعمار وتناسب جميع أفراد الأسرة،

  • المدينة المائية في اسطنبول، وهي من الأماكن الترفيهية التي تحتوي على أحواض سباحة، والعديد من أسماك الزينة الرائعة وهي من المدن الخلابة في اسطنبول .
  • مول توريوم وملاهي الثلج في اسطنبول، والذى تعيش فيه أجواء ممتعة مع الجو البارد ومنظر الثلج مع التزلج، والتقاط الصور التذكارية بداخله مع أفراد أسرتك.
  • أكواريوم إسطنبول، وهي أكبر حديقة تجمع الكثير من الحيوانات المائية المختلفة، ومساحتها كبيرة جداً، وتضمن لك داخلها تجربة مختلفة لا مثيل لها من المتعة والإثارة، حيث تحتل مركز متقدم على مستوى العالم . تعرف على ما هي طنجة وأبرز المعالم السياحية عنها

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التى ترغبون بمعرفتها حول أفضل الأماكن في أق سراي لزيارتها والتمتع برحلة لا مثيل لها، دون الحاجة لزيارة أكثر من موقع ومكان لجمع المعلومات التى تريدها، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى