السياحة

السياحة في أيطن

السياحة في أيطن في جنوب غرب تركيا في محافظة دنيزلي وتحديدًا على الضفة الشرقية لنهر مينديرا تعد إيطن مركزًا صناعيًا وزراعيًا مهمًا في المنطقة، وتتميز بطبيعتها الخلابة ومعالمها السياحية الجميلة تشتهر إيطن بجسرها الروماني القديم الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثاني الميلادي والذي يعد من أهم معالمها السياحية كما تضم المدينة متحفًا أثريًا يضم العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى الحضارات القديمة التي عاشت في المنطقة بالإضافة إلى ذلك، تضم إيطن العديد من المساجد والكنائس التي تعود إلى العصور الوسطى، وتعتبر المدينة مقصدًا سياحيًا شهيرًا للسياح الذين يرغبون في استكشاف التاريخ والثقافة التركية

السياحة في أيطن أجمل حدائق

  •  حديقة كوروسو: تقع في وسط المدينة وتعتبر واحدة من أكبر الحدائق في إيطن تضم الحديقة بحيرة صناعية وساحة مفتوحة ومنطقة للألعاب ومسارات للمشي والجري.
  •  حديقة سيتلي كوي: تقع في منطقة سيتلي كوي وتعد واحدة من أجمل الحدائق في المدينة، حيث تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والنافورات ومنطقة للألعاب ومطاعم ومقاهي.
  • حديقة يونوس إمره: تقع في منطقة يونوس إمره وتعد واحدة من الحدائق الأكثر شعبية في إيطن، حيث تضم مساحات خضراء واسعة وبحيرة صناعية ومنطقة للألعاب ومطاعم ومقاهي.
  • حديقة بويوك حنة: تقع في منطقة بويوك حنة وتعد واحدة من الحدائق الرائعة في إيطن، حيث تضم المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الخلابة والنافورات والمناطق المخصصة للألعاب والرياضة.

تعرف على السياحة في انترلاكن واجمل الأماكن السياحية للعرب

افضل الفنادق في أيطن

  •  فندق DoubleTree by Hilton Hotel Izmir Airport: يعتبر هذا الفندق واحدًا من أكثر الفنادق شعبية في إيطن، ويقع على بعد دقائق قليلة فقط من مطار أيطن  يتميز الفندق بغرفه الأنيقة والمريحة والمجهزة بأحدث التقنيات والمرافق الحديثة.
  •  فندق Anemon Aydin Hotel: يقع هذا الفندق في وسط مدينة أيطن ويتميز بموقعه الرائع بالقرب من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة يضم الفندق غرفًا وأجنحة تنفيذية مجهزة بأحدث المرافق والتقنيات.
  • فندق Ramada Encore by Wyndham Izmir: يقع هذا الفندق الفاخر في قلب مدينة إيطن ويتميز بتصميمه الحديث والأنيق يوفر الفندق غرفًا فسيحة ومريحة ومجهزة بأحدث المرافق والتقنية 

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في مدينة زادار

أماكن يمكن زيارتها في أيطن

  •  جسر إيطن الروماني: يعد هذا الجسر القديم واحدًا من أبرز معالم إيطن السياحية، حيث يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثاني الميلادي ويعد الجسر معلمًا تاريخيًا مهمًا ويمثل رمزًا للحضارة الرومانية في المنطقة.
  •  متحف إيطن الأثري: يضم المتحف العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى الحضارات القديمة التي عاشت في المنطقة، بما في ذلك الرومان والبيزنطيين والعثمانيين ويشمل المتحف مجموعة كبيرة من النحت والأثاث والمصنوعات الزجاجية والمعادن والمجوهرات وغيرها.
  •  كنيسة سانت جون: تعد هذه الكنيسة القديمة واحدة من أبرز المعالم الدينية في إيطن، حيث تعود تاريخ بنائها إلى القرن الرابع عشر الميلادي  وتتميز الكنيسة بتصميمها الهندسي الجميل وأعمال الفسيفساء الجميلة التي تزين جدرانها.
زر الذهاب إلى الأعلى