السياحة

السياحة في إلازِغ

السياحة في إلازِغ هي مدينة تقع في شرق تركيا، وهي عاصمة محافظة إلازيغ  تعتبر المدينة مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا مهمًا في المنطقة، وتضم العديد من المعالم السياحية والأماكن الجذابة التي تجعلها وجهة سياحية شهيرة  تشتهر إلازيغ بتاريخها الغني والعريق، والتي تعود إلى العصور القديمة، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والتي تجذب الكثير من السياح كما تشتهر المدينة بصناعة السجاد التقليدية والحرف اليدوية، ويمكن العثور على العديد من الأسواق والمحال التي تبيع هذه المنتجات التقليدية في المدينة.

السياحة في إلازِغ أجمل حدائق 

  • حديقة فارحي: تعتبر حديقة فارحي واحدة من أشهر الحدائق في إلازيغ، وتتميز بمساحاتها الشاسعة ومناظرها الطبيعية الخلابة، وتضم المنتزه العديد من المرافق مثل المطاعم والكافيهات ومناطق الألعاب.
  •  حديقة بينار: تقع حديقة بينار في قلب المدينة، وتتميز بتصميمها الرائع ومناظرها الخلابة، وتضم المنتزه العديد من المرافق مثل المطاعم والكافيهات ومناطق الألعاب.
  •  حديقة تيليفريك إلازيغ: تقع حديقة تيليفريك إلازيغ على جبل يطل على المدينة، وتتميز بإطلالتها الرائعة على المدينة والجبال المحيطة بها، ويمكن الوصول إلى الحديقة عن طريق ركوب التلفريك.
  •  حديقة حيدر كوبلو: تقع حديقة حيدر كوبلو في قلب المدينة، وتتميز بمساحاتها الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الجميلة، وتضم المنتزه العديد من المرافق مثل المطاعم والكافيهات ومناطق الألعاب والملاعب الرياضية.

تعرف على أهم معالم هولندا السياحية

أفضل الفنادق في إلازِغ

  •  فندق كوم هوتيل: يعتبر فندق كوم هوتيل واحداً من أفضل الفنادق في المدينة، ويضم الفندق غرفاً وأجنحة واسعة ومجهزة بكافة الخدمات الحديثة والمريحة، كما يوفر الفندق العديد من المرافق مثل المطاعم والكافيهات ومناطق الاسترخاء والترفيه.
  •  فندق بيرلا بلاس: يتميز فندق بيرلا بلاس بموقعه الرائع في وسط المدينة، ويعتبر واحداً من أفضل الفنادق في المدينة، ويضم الفندق غرفاً وأجنحة واسعة ومجهزة بكافة الخدمات الحديثة والمريحة، كما يوفر الفندق العديد من المرافق مثل المطاعم والكافيهات ومناطق الاسترخاء والترفيه.
  •  فندق ديلكان: يقع فندق ديلكان في قلب المدينة، ويعتبر واحداً من أفضل الفنادق في المدينة، ويضم الفندق غرفاً وأجنحة واسعة ومجهزة بكافة الخدمات الحديثة والمريحة، كما يوفر الفندق العديد من المرافق مثل المطاعم والكافيهات ومناطق الاسترخاء والترفيه.
  •  فندق بايكار: يتميز فندق بايكار بموقعه الرائع في وسط المدينة، ويعتبر واحداً من أفضل الفنادق في المدينة، ويضم الفندق غرفاً 

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الكويت

أماكن يمكن زيارتها في إلازِغ

  • قلعة إلازيغ: تعد قلعة إلازيغ واحدة من أشهر المعالم السياحية في المدينة، وتعود تاريخ القلعة إلى القرن الثالث عشر، وتمتاز بطرازها المعماري الفريد والمناظر الخلابة التي توفرها على المدينة.
  •  متحف إلازيغ للآثار: يعتبر متحف إلازيغ للآثار واحداً من أهم المتاحف في المنطقة، ويحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الآثار الأثرية والتاريخية التي تعود إلى العصور القديمة.
  • مسجد زينب كاتوني: يعتبر مسجد زينب كاتوني واحداً من أشهر المساجد في المدينة، ويتميز بتصميمه الرائع والأنيق والزخارف الجميلة التي تزين واجهته.
  •  حديقة فارحي: تعد حديقة فارحي واحدة من أشهر الحدائق في المدينة، وتتميز بمساحاتها الشاسعة والمناظر الطبيعية الخلابة، وتضم المنتزه العديد من المرافق مثل المطاعم والكافيهات ومناطق الألعاب.
زر الذهاب إلى الأعلى