السياحة في الخرج: 9 أماكن لا بد من زيارتها

السياحة في الخرج

السياحة في الخرج تستقطب آلاف السياح سنويًا، وسوف نعرض في هذا المقال 9 أماكن لا بد من زيارتها في الخرج، والتي تتمتع بطبيعة رائعة وطقس معتدل.

9 أماكن لا بد من زيارتها للسياحة في الخرج

تتميز مدينة الخرج في المملكة السعودية بكثرة الأماكن السياحية بها، وهي أماكن ذات طبيعة ساحرة أو تاريخ عريق، ومن أجمل هذه الأماكن في الخرج ما يلي:

  • قصر أبو جفان.
  • غار الإمام ترك بن عبدالله.
  • متحف الدلم.
  • ملاهي الخرج.
  • متحف صالح إبراهيم الموسى.
  • منتزه البعيجان.
  • قصر الملك عبدالعزيز.
  • برج الخرج.
  • مول الواحة.

قصر أبو جفان

يقع قصر أبو حقان شرق مدينة الخرج، وسُمي بذلك لقربه من ماء أبو جفان، وهو قصر بُني من الطين والخشب لاستخدامه في مراقبة الجيوش خلال حروب التوحيد.

غار الإمام ترك بن عبدالله

يقع غار ترك بن عبدالله أعلى على جبل اليمامة، وتكثر به الوديان، وتتميز أرضه بهصوبتها وكثافة بأشجارها؛ وذلك نتيجة بتوفر المياه العذبة دومًا به.

وقد تم تسمية الغار باسم الإمام ترك مؤسس الدولة الثانية السعودية، والذي كان يختبئ بالغار، ثم يتنكر للخروج منه على هيئة فلاح.

متحف الدلم

يتكون متحف الدلم في الخرج من طابق واحد، ويضم بين جنباته عدد كبير من القطع الأثرية التي تنتمي إلى التراث السعودي.

ينقسم المتحف إلى 5 أجنحة، منها جناح للعملات السعودية على مر العصور، وجناح لأدوات القهوة، وآخر للمجلات والكتب القديمة وجناح للمعدات المصنوعة من الحديد والخشب، وجناح لمستلزمات الحياة الزوجية.

ملاهي الخرج

تمتلك مدينة الخرج عدد من مدن الملاهي الرائعة المتطورة، والتي يوجد بكل منها أحدث الألعاب الترفيهية للكبار والصغار.

متحف صالح إبراهيم الموسى

يقع متحف صالح إبراهيم الموسى في قرية السلمية بمدينة الخرج، ويُعد من أشهر معالم الخرج السياحية، ويضم المتحف 6 قاعات مختلفة تضم كل منها قطع أثرية

منتزه البعيجان

يقع منتزه البعيجان في مدينة الخرج أمام جامعة اليمامة بشارع الملك فهد، ويضم عدد من الألعاب الجماعية الفردية والمسابح، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي، ويُعد المنتزه مناسباً لخروج العائلات في العطلة الإسبوعية.

قصر الملك عبدالعزيز

يتميز قصر الملك عبدالعزيز في الخرج بهندسته المعمارية الرائعة، ويزوره سنويًا آلاف الزوار؛ حيث يُعد من أبرز معالم السياحة في الخرج.

برج الخرج

يصلدارتفاع برج الخرج إلى نحو 105 متر، ويمكن للزوار ممارسة عدة أنشطة في البرج خلال زيارتهم، كما يضم البرج بعض المطاعم والكافيهات التي بمكن قضاء بعض الوقت بها، بالإضافة إلى عدة مكتبات ومحلات تجارية.

مول الواحة

تتعدد المولات التجارية بمدينة الخرج، ومن أشهرها مول الواحة، والذي يضم مئات المحال التجارية، ويوجد به توكيلات لبعض الماركات العالمية، مثل: أديداس وزارا وH&M ونايك.

بذلك نصل إلى ختام مقالنا السياحة في الخرج على موقع مستقبلنا، وقد عرضنا من خلاله أهم 9 أماكن لا بد من زيارتها للسياحة بالخرج.

مقالات ذات صلة