السياحة في القصيم وأفضل 6 أماكن بها

السياحة في القصيم وأفضل 6 أماكن بها

السياحة في القصيم وأفضل 6 أماكن بها جعلوا منها منطقة جذب للسياحة من مختلف دول العالم؛ حيث أن كل منطقة أكدت على تراث منطقة القصيم العريق.

السياحة في القصيم

تتوفر العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكنكم الاستمتاع بها عند زيارة القصيم؛ ومن أهمها:

جدعية التراثية

تقع بالقرب من طريق الملك فهد ومساحتها تقدر ب 6 آلاف م مربع؛ تعتبر من المناطق التي تحتوي على كم هائل من المباني القديمة والتي تعتبر من التراث التاريخي للدولة؛ وتتميز أيضًا بأنها تعرض صورة الحياة في القدم بالأماكن الصحراوية بشكل مميز.

تحتوي تلك القلعة على أسوار يصل ارتفاعها ل 10 أمتار؛ وبكل مبنى العديد من الغرف ذات الطابع القديم حيث تمتاز بمساحتها الواسعة؛ كما يوجد في تلك المنطقة مسجد ويقع بالقرب منها محلات عديدة يمكنك شراء منها أفخم الهدايا التي تتميز بالصناعة اليدوية.

منتزه الحاجب

يعتبر المنتزه الأكثر شعبية ولقد تم بناء حدوده على مساحه تقدر ب 2 مليون متر؛ ويوجد به مختلف الخدمات التي تحتاج إليها لقضاء وقت مميز مثل الكافيهات والمطاعم ومحلات لشراء هدايا  تذكارية وأخرى للتسوق.

كما يحتوي على أماكن مخصصة لألعاب الأطفال ويتم عرض به العديد من الفقرات الرائعة مثل استعراض الألعاب النارية؛ ويوجد هذا المكان في العنيزة.

متحف بيت الحمدان التراثي

عند زيارتك لهذا المكان ستجد أنه يحاكي طبيعية البيئة الريفية في المملكة السعودية؛ فمن خلال أركانه يتضح لك تلك الحياة ومعالمها وكان هذا المكان في الأصل قصر وسط مزرعة كبيرة ثم تحول لإحدى المناطق السياحية الفريدة.

يحتوي المكان على العديد من الأثاث والأدوات القديمة وسط تصميم معماري مميز؛ وتجد به غرفة العروس والمجلس الذي يستخدمه السعوديين ولا تنسى زيارة قهوة الفلاليح به.

محمية جاردن تلتنس

هي محمية خاصة بالطيور حيث يوجد بها ما يقرب من 40 نوع من الطيور الزينة؛ ويبلغ العدد الإجمالي للطيور بها حوالي 500؛ وتتميز المحمية المساحات الخضراء وألوانها الرائعة حيث تتزين بالعديد من النباتات والأزهار.

مركز تسوق البكيرية مول

يضم المول العديد من المتاجر التي يمكنك التسوق منها فهو يحتوي على أهم العلامات التجارية عالميًا ومحليًا؛ كما يوفر لكم العديد من المطاعم المتنوعة لتناسب كافة الأذواق بجانب وجود مناطق مهيئة لاستقبال الأطفال.

متحف العقيلات

يقع في منطقة بريدة وتم افتتاحه في 1914 م؛ ويحتوي المكان على منطقة خاصة بالملك عبد العزيز الذي أسس السعودية؛ كما يعرض العديد من التحف التاريخية التي تشير إلى تاريخ القصيم.

تعرفنا على السياحة في القصيم وأفضل 6 أماكن بها من خلال موقع مستقبلنا؛ وننصحك بزيارة منطقتي عنيزة وبريدة لما يوجد بهما من المناطق التاريخية المتنوعة.

مقالات ذات صلة