أهم أماكن السياحة في جزر الأميرات تركيا

أهم أماكن السياحة في جزر الأميرات تركيا

أهم أماكن السياحة في جزر الأميرات تركيا نتناولها في هذا المقال، حيث تُعتبر جزر الأميرات من أشهر الوجهات السياحية وأهمها خلال موسم الصيف في تركيا.

أماكن السياحة في جزر الأميرات تركيا

تضم جزر الأميرات تركيا العديد من المباني الأثرية والأديرة القديمة، إلى جانب بعض القصور الخشبية العتيق التي يعود تاريخها إلى القرن 19، وقد بُنيت على الطراز الفيكتوري، وتتألف جزر الأميرات من 9 في بحر مرمرة، وهي من أهم الأماكن السياحية بتركيا، وأهمها الجزر التالية:

  • جزيرة كينالي ادا.
  • جزيرة هايبيليادا.
  • جزيرة بورجاز ادا.
  • جزيرة بويوكادا.

جزيرة كينالي ادا

تُعد جزيرة كينالي ادا أصغر جزيرة من الجزر الأربعة المذكورة، وتحتوي الجزيرة على منازل صيفية رائعة يمكن للسياح استئجارها، وتتمتع الجزيرة بشواطئ رائعة تجذب السياح إليها، ومن أبرزها شاطئ أيازما.

كما يوجد بالجزيرة نادي للرياضات المائية يوجد به مسبح أولمبي، وكذلك يوجد مسجد حديث والعديد من المطاعم والكافيهات هناك.

ومن أهم المعالم السياحية على جزيرة كينالي ايدا دير خريستوس البيزنطي، وهو مفتوح للسياح أيام الجمعة فقط.

جزيرة هايبيليادا

تُعتبر جزيرة هايبليادا هي ثاني الجزر الأربعة من حيث المساحة، ويوجد بها بعض المباني الهامة، مثل: الأكاديمية البحرية، والمدرسة الأرثوذكسية الثانوية اليونانية.

كما تضم الجزيرة متحفين صغيرين هما متحف إينونو وقد كان منزلًا لثاني رؤساء الجمهورية، ومتحف الكاتب حسين رحمي غوربينار الذي كان منزله.

ويوجد على الجزيرة شاطئ عام ونادي للرياضات المائية، بالإضافة إلى عدة مسارات للمشي مسافات طويلة في بساتين الصنوبر وعبر التلال.

جزيرة بورجاز ادا

تحتل جزيرة بورجاز ادا الترتيب الثالث بين الجزر من حيث المساحة، ويوجد بها متحف سايت فيك أبا سيانيك الذي كان منزلًا الكاتب تركي يحمل هذا الاسم.

كما تضم الجزيرة عدة كنائس وأديرة بيزنطية أثرية يمكن للسياح زيارتها، مثل: آية ياني، ودير آيا يورغي، ويوجد لها أيضًا رياضات مائية وعدة شواطئ صخرية.

جزيرة بويوكادا

تبلغ مساحة جزيرة بويوكادا هي الأكبر 5.4 كم2، ويسكنها حوالي 7.500 نسمة، تُعتبر هي الجزيرة الأكثر شعبية بين جزر الأميرات.

وتضم الجزيرة مجموعة من المباني التاريخية، والتي منها دير آيا يورغي، وكنيسة أيوس ديمتريوس، ومسجد الحميدية.

كما تضم الجزيرة أيضًا عدة كافتيريات ومطاعم والكافيتريات والفنادق، والعديد من المحال التجارية، بالإضافة إلى متحف الجزر القريب من رصيف الميناء، والذي يمكن للسياح زيارته.

بذلك نصل إلى ختام مقالنا أهم أماكن السياحة في جزر الأميرات تركيا على موقع مستقبلنا، وقد استعرضنا من خلاله أهم أربعة جزر سياحية من جزر الأميرات التسعة.

مقالات ذات صلة