السياحة

السياحة في جزيرة مايوركا الاسبانية

السياحة في جزيرة مايوركا الاسبانية يزيد الإقبال عليها في فصل الصيف والربيع، وهي تعتبر من أكبر الجزر في أسبانيا وهي جزء من أرخبيل جزر البليار، ويوجد بها العديد من المنتجعات الساحلية والشواطئ الساحرة، كما أن هناك بعض الآثار الرومانية المغربية التي ترجع إلى عصور سابقة.

السياحة في جزيرة مايوركا الاسبانية

هناك العديد من المزارات السياحية التي نرشحها لك عند زيارة جزيرة مايوركا من أهمها ما يلي:

كهوف دراش

من أكثر الأماكن السياحية التي تستقطب العديد من الزوار وتم تشكيلها بقوة دفع ماء البحر ويوجد بها بحيرة جميلة تحت مستوى الأرض يطلق عليها اسم مارتل ويصل طولها إلى نحو 115 متر، بينما الكهوف يبلغ طولها حوالي 1200 متر، وهم عبارة عن أربع كهوف الأسود، والأبيض والفرنسيين ولويس سلفادور.

كاتدرائية بالما

هي واحدة من الكاتدرائيات الكاثوليكية التي تم تأسيسها فوق أنقاض مسجد قديم من العصر الإسلامي وذلك في عهد تاج أراغون ويصل طولها نحو 121 متر وارتفاع الصحن حوالي 44 متر، والإطلالة الخاصة بها على البحر المتوسط مباشرة.

قلعة بيليفر

هي من القلاع القديمة التي ترجع إلى القرون الوسطى ويغلب عليها الطابع القوطي في العمارة، وهي تقع فوق تلة مرتفعة ومن فوقها يمكن رؤية الميناء وبعض الشواطئ الساحرة، كما يوجد بها متحف وخندق يعكسان الحضارة وتاريخ تلك المدينة.

حديقة سالبوفيرا

تعتبر تلك الحديقة من أفضل المتنزهات في البرازيل وهناك يمكن رؤية العديد من الحيوانات البرية والطيور المهاجرة وفيها يتم زراعة العديد من الأشجار والنباتات الجميلة.

قطار سولير

يعتبر قطار سولير من المزارات السياحية الشهيرة في مايوركا وهو مصنوع من النحاس والخشب معاً ويبدأ رحلته من مدينة بالما إلى سولير والعكس وعند الجلوس فيه يمكن رؤية المدينة وأبرز معالمها السياحية.

حمامات الأندلس

لا يمكن التحدث عن السياحة في جزيرة مايوركا الاسبانية دون ذكر حمامات الأندلس المعروفة بتصميمها المعماري الرائع ويوجد بها أعمدة منقوشة بتصميمات إسلامية تعود إلى عهد الحكم الإسلامي في الأندلس.

متحف خوان ميرو للفنون

يضم المتحف العديد من التماثيل والمنحوتات الرائعة كما يوجد به مكتبة كبيرة تحتوي على أكثر من 17 ألف وثيقة خاصة بالفن المعاصر.

القصر الملكي

يطلق عليه اسم القصر المحصن وهو مبني على الطراز الروماني وتم عمل ترميم له أكثر من مرة.

سيرا دي ترامونتانا

تعتبر واحدة من سلاسل الجبال الشاهقة التي تمتد من خلال جزيرة مايوركا وتم إدراجها من ضمن مناطق التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو وتعتبر محمية طبيعية جميلة، وأعلى تلك الجبال يوجد العديد من غابات الصنوبر وبعض الزهور البرية وأشجار الزيتون، ويمكنك القيام برحلة استكشافية هناك ورؤية البيوت الريفية القديمة وبعض الجدران المصنوعة من الحجر.

ذكرنا نبذة بسيطة عن السياحة في جزيرة مايوركا الاسبانية وأهم المزارات التي نوصي بزيارتها، وإذا رغبت في الإطلاع على المزيد من المعالم السياحية حول العالم يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى