السياحة

السياحة في حفر الباطن: أهم 7 معالم تستحق الزيارة

السياحة في حفر الباطن تستقطب الزوار من كل مكان في العالم، وسوف نستعرض أهم7 معالم تستحق الزيارة2023 في حفر الباطن من خلال هذا المقال، والتي يستمتع الزوار بها.

أهم7 معالم تستحق الزيارة2023 في حفر الباطن

تمتلك مدينة حفر الباطن معالم سياحية عديدة متميزة يقصدها الزوار للاستمتاع بها، وبعض هذه المعالم طبيعيًا، وإليكم أهم 7 معالم سياحية في حفر الباطن، وهي كالتالي:

  • حديقة بودل الترفيهية.
  • ملاهي جامبولين.
  • متحف السعيرة.
  • منتزهات حفر الباطن.
  • السوق الشعبي لحفر الباطن.
  • المكان مول.
  • ممشى الكلية التقنية.

حديقة بودل الترفيهية

تُعد حديقة بودل الترفيهية من أبرز المعالم السياحية في مدينة حفر الباطن، وتصلح كمان لخروج العائلات للتنزه، حيث تضم مرافق عديدة تتنوع ما بين المساحات الخضراء وألعاب الترفيه، تُقيم الحديقة الحفلات والمسابقات.

ملاهي جامبولين

تُعتبر ملاهي جامبولين في حفر الباطن من أكثر الأماكن السياحية المفضلة عند كثير من الزوار، وخاصةً ممن يستمتعون بالإثارة والتشويق، وتتوفر بالملاهي مجموعة من أمتع الأنشطة التي تلائم فئات عمرية متباينة ومتعددة، وتُعتبر لعبتي كيدي رايد ودَبل شوت من أكثر الألعاب تشويقًا في الملاهي. تعرف على أهم 5 من الأماكن السياحية في الباحة

متحف السعيرة

يُعد متحف السعيرة بحفر الباطن أحد الرموز التراثية والمعالم السياحية العامة، والتي من خلالها يتعرف السياح على حضارة وتاريخ المدينة

ويتألف متحف السعيرة من 3 قاعات مختلفة تحتوي كل منها على مجموعة من القطع الأثرية، والتي تعبر عن فترة من تاريخ المدينة.

منتزهات حفر الباطن

يستمتع زوار حفر الباطن بزيارة منتزهات حفر الباطن؛ حيث الهدوء والاستجمام والتمتع بالمناظر الخلابة والمساحات الخضراء المبهجة، وهي من أبرز معالم حفر الباطن السياحية.

السوق الشعبي لحفر الباطن

يتميز السوق الشعبي لحفر الباطن بملامحه التراثية، وقد تم تأسيسه منذ ما يزيد عن 50 عام، ويوجد به العديد من الأكشاك التي تبيع  في المنتجات الشعبية المختلفة من ملابس وأدوات منزلية ومنتجات غذائية وصناعات يدوية.. الخ.

المكان مول

تضم حفر الباطن العديد من المولات التجارية وعلى رأسها المكان مول، والذي يقع غلط طريق الملك عبدالعزيز، ويُعد المول وجهة دائمة للسياح، حيث يضم المول محلات لأشهر الماركات العالمية المعروفة، بالإضافة إلى فروع لأشهر كافيهات ومطاعم عالمية، وكذلك يوجد به صالة ألعاب سباركيز الشهيرة للأطفال. تعرف على أهم 12 من الأماكن السياحية في الطائف

ممشى الكلية التقنية

يقبل السياح في حفر الباطن على زيارة ممشى الكلية التقنية من أجل ممارسة رياضات المشي والركض في الهواء الطلق؛ حيث يحيط بالممشى مساحات خضراء جذابة تضم الكثير من الزهور والأشجار الرائعة.

وبذلك ينتهي حديثنا حول السياحة في حفر الباطن على موقع مستقبلنا، وقد استعرضنا في سطور هذا المقال أهم7 معالم تستحق الزيارة2023 بها، والتي يقصدها السياح بالآلاف سنويًا.

زر الذهاب إلى الأعلى