السياحة

السياحة في ديار بكر

السياحة في ديار بكر هي مدينة تقع في جنوب شرق تركيا، وتعتبر عاصمة إقليم شرناق في تركيا وتشتهر هذه المدينة بالعديد من المزارات الدينية والأثرية والتاريخية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة، مثل قلعة ديار بكر ومتحف ديار بكر وكنيسة القديس جرجس وقلعة سيليفريوس وسد ديار بكر، تعد مدينة ديار بكر منطقة ذات أهمية استراتيجية بسبب موقعها الجغرافي الحيوي بالقرب من الحدود السورية والعراقية، وتعتبر مركزًا رئيسيًا للثقافة الكردية في تركيا  ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 240 ألف نسمة، ويتحدث معظم السكان اللغة التركية والكردية.

السياحة في ديار بكر بتركيا أجمل حدائق

  •  حديقة سينيك: تعتبر حديقة سينيك واحدة من أجمل الحدائق في مدينة ديار بكر، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والأشجار الخضراء الجميلة التي تحيط بها يمكن للزوار الاستمتاع بالتنزه والجلوس والاسترخاء في الحديقة، وتتوفر فيها المرافق العامة مثل المقاهي والمطاعم والمناطق اللعب للأطفال.
  • حديقة اسماعيل ايديج: تعد حديقة اسماعيل ايديج واحدة من أجمل الحدائق في المدينة، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والجلسات الخشبية المبنية على الطراز التركي التقليدي  كما توفر الحديقة مناطق للجلوس والاسترخاء والتنزه، وتضم العديد من الأشجار الخضراء والزهور الجميلة.
  •  حديقة ديناربه تيبي: تعد حديقة ديناربه تيبي واحدة من أكبر الحدائق في المدينة، وتتميز بالمساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الخلابة يمكن للزوار الاستمتاع بالتنزه والجلوس والاسترخاء في الحديقة، وتضم المرافق العامة مثل المقاهي والمطاعم والمناطق اللعب للأطفال.

تعرف على أهم المعالم السياحية في مصر

أفضل الفنادق في ديار بكر

  •  فندق هيلتون جاردن إن ديار بكر: يعد فندق هيلتون جاردن إن ديار بكر أحد أفضل الفنادق في المدينة، ويتميز بموقعه المركزي والقريب من العديد من المعالم السياحية  يضم الفندق غرفًا وأجنحة واسعة ومريحة، كما يتوفر فيه مطعم ومقهى وصالة لياقة بدنية ومركز للأعمال وحوض سباحة داخلي.
  • فندق ديار بكر سيتي سنتر: يعد فندق ديار بكر سيتي سنتر أحد أفضل الفنادق في المدينة، ويتميز بموقعه المركزي والقريب من العديد من المعالم السياحية والأماكن الشهيرة في المدينة  يضم الفندق غرفًا وأجنحة واسعة ومريحة، كما يتوفر فيه مطعم ومقهى وصالة لياقة بدنية ومركز للأعمال.
  • فندق ميرادور: يعد فندق ميرادور واحدًا من أفضل الفنادق في المدينة، ويتميز بتصميمه الفني الأنيق وموقعه القريب من العديد من المعالم السياحية  يضم الفندق غرفًا وأجنحة واسعة ومريحة، كما يتوفر فيه مطعم ومقهى وصالة لياقة بدنية ومركز للأعمال.

تعرف على أهم المعالم السياحية في فرنسا

أماكن يمكن زيارتها في ديار بكر

  • القلعة الكبيرة: تعد القلعة الكبيرة واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة، وتعود إلى الفترة الرومانية تقع القلعة في الجزء العلوي من المدينة، وتوفر إطلالة رائعة على المدينة والمناطق المحيطة بها.
  •  كهف الزرقاء: يعتبر كهف الزرقاء واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، ويتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والتشكيلات الصخرية الجميلة يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي داخل الكهف واستكشاف الأجواء الساحرة والهادئة.
  • متحف جامعة فرات: يعد متحف جامعة فرات واحدًا من أهم المتاحف في المدينة، ويضم مجموعة كبيرة من الآثار الأثرية والتحف التاريخية يمكن للزوار الاستمتاع برؤية العديد من القطع الأثرية القديمة التي تعود إلى مختلف الحضارات التي سكنت المنطقة.
زر الذهاب إلى الأعلى