السياحة في سراييفو و افضل 10 أماكن ساحر بها

السياحة في سراييفو

السياحة في سراييفو و افضل 10 أماكن ساحر بها حيثُ أنها مدينة تاريخية تتمتع بكثير من الأماكن السياحية المتميزة ومن المدن المفضلة عند العرب وإليكم التفاصيل.

السياحة في سراييفو

سراييفو من المدن المثيرة للإعجاب في جميع الدول الأوربية والتي يذهب إليها السياح من أنحاء العالم للاستمتاع بالمعالم التاريخية الموجودة بها والتي منها:

الجسر اللاتيني

من أهم المعالم السياحية في سراييفو منذُ حكم العثمانيون يمر الجسر على نهر ميلجاكا ويعد من أشهر المعالم بها حيثُ يقال أنه بدأت منه انطلاق الحرب العالمية الأولى بعد أن تم اغتيال ولي العهد الأرشيدوق فرديناند.

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

واحد من أهم وأقدم المتاحف في سراييفو تم تأسيسه عام 1888 يمكن القيام به بالعديد من الأنشطة والتجول وسط قاعات مليئة بالقطع الأثرية.

ساحة البلدية القديمة

تعبر الساحة عن التصميم المعماري القديم المتميز الذي يجمع بين الثقافة والتاريخ الخاص بالمدينة وهو من أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب اليها سراييفو كما يضم العديد من المطاعم والمقاهي للجلوس بها.

سوق باشجارشيا

هو من أقدم الأسواق في سراييفو حيث يعود وجوده إلى القرن الخامس عشر ويوجد على الجهة الشمالية من نهر ميلجاكا.

مسجد غازي

تم تأسيس المسجد خلال القرن السادس عشر هو من أكبر المساجد التي توجد في البوسنة ويعبر المسجد عن الفن المعماري أثناء حكم العثمانيون.

حديقة ربيع البوسنة

مما لاشك أنها من أفضل الحدائق في البوسنة بوجه عام ومن أهم المعالم الطبيعية التي يحرص الزوار والسكان أيضًا على الذهاب إليها ومشاهدة المياه المتدفقة وسط الطبيعة.

متحف سوق بروسا بيزيستان

هو عبارة عن سوق تم تغطيته بعدد من القباب القديمة التي بُنيت أثناء الحكم العثماني يحتوي السوق على الكثير من المحلات التجارية لبيع الأقمشة والتحف وبعض الآثار القديمة.

جبل تريبفيش

يوجد في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة البوسنة ويطلق عليه جنة البوسنة حيث يتميز بجماله الشديد ويبلغ ارتفاعه عن سطح البحر حوالي 1600 متر.

ساحة السبيل

من أشهر المعالم في سراييفو حيث تم إنشاؤه عام 1753 يتميز هذا المكان بقدرته الطبيعية على جذب الحمام إليه.

شلال سكاكافاتس

يصل ارتفاع الشلال 98 متر ولذلك هو من أكبر الشلالات في البوسنة يحيط بالشلال المناظر الطبيعية الجميلة وأشجار الصنوبر.

وفي نهاية مقالنا عبر موقع مستقبلنا نرجوا أن نكون قدمنا لكم أهم التفاصيل عن السياحة في سراييفو و افضل 10 أماكن ساحر بها يمكن الذهاب إليها.

مقالات ذات صلة