السياحة

أجمل 12 من أماكن السياحة في فتحية المذهلة

أجمل 12 من أماكن السياحة في فتحية المذهلة التي يرغب الجميع بزيارتها واكتشاف واحدة من أجمل المدن السياحية التي توجد في تركيا وإليكم التفاصيل.

أماكن السياحة في فتحية المذهلة

تعتبر مدينة فتحية من أهم المدن السياحية في تركيا والتي تقع بطول ساحل الفيروز ومن اجمل الأماكن السياحية بها هي:

آثار الحضارة الليسية

تقع مدينة فتحية بالقرب من تيلميسوسْ الليسية وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية التي تعود إلى حضارة الليسية بعد أن ظل الليسيونْ يحكمون تركيا منذُ عام 200 قبل الميلاد ومن أهم المعالم بها مقبرة امينتاس.

متحف فتحية

على الرغم من صغر مساحة المتحف إلا أنه من أهم المتاحف في فتحية لاكتشاف الحضارة الليسية حيثُ تحتوي على العديد من اللوحات المعبرة عن الثقافة الليسية.

قرية كاياكوي

هي من القرى التي لم يتبقى منها إلا بقايا يقع في منتصفها كنيسة كتابونجاجيا و تاكسياركيس بعد أن تركها اليونانيون وتتميز بتصميمها الرائع والزخارف المخصصة بها.

المسرح الروماني

قام الرومان بإنشاء المسرح أثناء احتلالهم لدولة تركيا حتى أصبح من أهم المسارح في تركيا ويضم نحو 6 آلاف متفرج ويوجد في منطقة كاراغوزلار بمدينة فتحية.

ممر ساكليكنت المائي

يوجد الممر على مسافة 30 كيلومتر من مدينة فتحية يرغب الزوار بعمل جولة داخل الممر لاكتشاف جميع الممرات الخشبية التي تقع بداخله والقيام بأجمل رحلات التجديف والاستمتاع بالمياه.

مدينة بينارا الأثرية

تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة فتحية يتحدث الكثير عن المدينة وآثارها حيثُ تضم في منحدرها على ما يفوق عن 900 مقبرة كان من الصعب الوصول إلى هذه المقابر ويحيط بالمدينة المناظر الطبيعية المميزة.

شاطئ أولودينيز

هو من أشهر الشواطئ التي توجد في دولة تركيا وتبلغ المسافة بينه وبين فتحية حوالي 15 كيلومتر يتميز بالمياه الفيروزية التي يرغب الجميع بالسباحة بها أو القيام بالطيران المظلي.

منطقة ليتون الأثرية

هي عبارة عن أطلال اعتبرتها منظمة اليونسكو مركز ديني يعبر عن حضارة الليسية تتميز المنطقة بموقعها الرائع الذي يأتي إليه السياح للاستمتاع به.

وادي الفراشة

يقع الوادي بين منحدرين تنمو به نوع نادر من الفراشات يعرف باسم جيرسي تايجر ولكن لا يستطيع أحد الذهاب إلى الوادي من الطريق البري.

مدينة تلوس الأثرية

تحتوي المدينة على بعض الآثار التي تعود للدولة العثمانية وكانت تستخدم في العديد من الأمور خلال فترة العثمانيين.

مدينة زانثوس

هي العاصمة القديمة لليسياْ تضم كثير من المعالم الأثرية زانثوس يتم مراقبة المدينة من خلال منظمة اليونسكو.

شاطئ باتارا

هو أطول الشواطئ في تركيا والذي يتمتع الزوار فيه قضاء أفضل الأوقات يحتوي على بعض الآثار التي توجد قرب الشاطئ.

وصلنا إلى ختام مقالنا وقد وضحنا لكم أجمل 12 من أماكن السياحة في فتحية المذهلة ويمكن زيارة موقع مستقبلنا لمعرفة مزيد من التفاصيل الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى