السياحة

السياحة في كيركلاريلي

السياحة في كيركلاريلي ببوابة تركيا، حيث أنها تعد الوجهة الأولى للسياحة في تركيا نظرا لاحتوائها على أماكن ترفيهية وفنادق وحدائق لا غنى عنها للسياح، لذلك دائما ما يتم اختيار محافظة كيركلاريلي كأول محافظة سياحية في مدينة تركيا، كما تعتبر كيركلاريلي أحد أهم الأماكن التاريخية لاحتوائها على تراث قديم للغاية وبيوت خشبية جميلة، وفي هذا المقال نوضح لكم تفاصيل السياحة في هذه المدينة.

السياحة في كيركلاريلي أجمل أماكن لزيارتها

تعتبر منازل التراث الخشبي اولى الاماكن السياحية التي لا غنى عن زيارتها في مدينة كيركلاريلي، حيث تم بناء هذه البيوت منذ القرن التاسع عشر ومازالت صامدة الى يومنا هذا، ويتجه إلى هذه البيوت عدد كبير من سكان المدينة نفسها ومن السياح لأخذ الصور التذكارية والتمتع الأثر التاريخي القديم، ويذكر إن لهذه البيوت أثر ثقافي كبير وخاصة في منطقتي البلقان والأناضول، وبجانب البيوت الخشبية يوجد العديد من الحدائق البرية مثل حديقة كيركلاريلي التي تأخذك في رحلة طبيعية خلابة.

تعرف على أهم الأماكن السياحية في قطر

أجمل حدائق كيركلاريلي

يمكنك التنقل بين حدائق كيركلاريلي الجميلة والاستمتاع بجو من السلام والطمأنينة وسط النباتات الخضراء، ومن أشهر حدائق مدينة كيركلاريلي ما يلي:

  • حديقة كيركلاريلي: وهي تعتبر أشهر حديقة في هذه المدينة وتحتوي على عدد كبير من الأشجار والنخيل والزهور المتفتحة.
  • حديقة يلدز: يمكنك الدخول الى هذه الحديقة من خلال دفع رسوم مالية قيمتها 3 ليرة للفرد الواحد والتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة.
  • حديقة فنربخشة: يوجد في هذه الحديقة العديد من المطاعم التركية التي تقدم ازكي الوصفات والأطعمة بالإضافة إلى المشروبات الساخنة.

أفضل الفنادق في كيركلاريلي

أول ما يهتم به السائح هو جودة الفندق المتوجه إليه داخل المدينة، ومدينة كيركلاريلي تمتاز بأفخم انواع الفنادق على الإطلاق، ومن أهم فنادق كيركلاريلي ما يلي:

  • فندق Moda Hotel: يعتبر هذا الفندق من الفنادق العائلية الكبيرة التي تمتاز بأسرة واسعة وغرف مطلة على البحر.
  • فندق Bilgic: يوجد في هذا الفندق بوفيه خاص بالأطفال وحمام سباحة كبار وصغار والعديد من الاضافات الآخرة التي تهم الزائرين وتجعله دائما الفندق الأول في الصدارة.
  • فندق Line Suite: يتميز هذا الفندق ب أسعاره الاقتصادية التي لا تتناسب نهائية مع جودة الخدمات المقدمة منه، حيث حصل هذا الفندق على تقييم خمس نجوم في فترة قصيرة.

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الكويت

أماكن يمكن زيارتها في كيركلاريلي

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك التوجه إليها فور زيارتك لمدينة كيركلاريلي، أبرزها ما يلي:

  • مجمع صوقولو محمد باشا.
  • جسر سوكولو محمد باشا.
  • جسر البولو.
  • مسجد بابنسكي.

في نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم نبذة مختصرة عن ارقى الاماكن السياحية في مدينة كيركلاريلي بالإضافة إلى أشهر الفنادق والحدائق التي يمكنك زيارتها بدون دفع اي رسوم والتمتع بمنظرها الطبيعي الخلاب الذي يأسر القلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى