السياحة

السياحة في محافظة معان

السياحة في محافظة معان تشمل العديد من الأماكن الأثرية وهي تعتبر واحدة من أكبر المحافظات الموجودة في الأردن ومن أكثرها استقطابًا للسياح وهي الاختيار الأمثل للأشخاص محبي زيارة الأماكن التاريخية لأن يوجد بها العديد من القلاع والحصون والقرى القديمة.

السياحة في محافظة معان

عند الذهاب إلى محافظة معان بالأردن هناك العديد من المزارات السياحية الرائعة التي نرشحها لك من أجل الزيارة مثل ما يلي:

قلعة عنيزة

تقع في شمال المحافظة تم تشييدها في عهد السلطان سليمان القانوني وكان الغرض منها تقديم الحماية للحجاج في موسم الحج، وهي تقع على طريق الحجار في منطقة تسمى لواء الحسينية، وترتفع عن سطح البحر نحو ألف متر وهي من المناطق النائية التي لا تحتوي على أي سكان لكن بها بعض المعالم السياحية  الأخرى مثل جبل عنيزة ومحطة قطار عنيزة. 

البتراء الصغيرة

يطلق عليها اسم أخر وهو بيضا وهي من أكثر المزارات السياحية التي تستقطب العديد من السياح وهي تدخل من ضمن محمية البتراء الأثرية التي يوجد بها العديد من الآثار التي تعكس الحضارات القديمة التي مرت على الأردن، كما يوجد حولها العديد من الأماكن الزراعية التي تبعث السكينة والراحة النفسية وتزيد جمال المكان.

مدينة البتراء الأثرية

هي من أشهر المعالم السياحية في الأردن على الإطلاق ويطلق عليها أسماء عديدة مثل البتراء أو البترا وهي من المدن التي لها تاريخ عريق ومعروف عنها عمارتها الرائعة التي لا يوجد لها مثيل في العالم لأنها منحوتة في الصخور، وبها قنوات جر للمياه وكانت تسمى قديماً سلع، كما يقول عنها البعض المدينة الوردية لأن بها صخور ملتوية وملونة بلون وردي.

قصر الملك عبد الله الأول المؤسس

هو من المباني الإدارية التي تم إنشائها في الأصل من أجل أن تكون محطة سكك حديد معان وذلك في عام 1908 لكن عاش فيه الأمير عبد الله عندما جاء إلى معان وكان نائب لأخيه فيصل الأول الذي كان يمسك حكم سوريا في ذلك الوقت، وتم اتخاذ ذلك المبنى مركز للقيادة والإدارة وأطلق عليه اسم مركز الدفاع الوطني ومن خلاله كانت تدبر الخطط التي ساعدت على تأسيس الدولة الأردنية.

وادي النخيل

يحتوي على العديد من ينابيع الماء التي لا تحتوي على أي عكارة وذلك المكان مناسب لعشاق الطبيعة حيث يمكن الاستمتاع بمختلف أنواع النباتات والطيور الفريدة من نوعها بالإضافة إلى التقاط بعض الصور التذكارية في المكان.

قلعة الشوبك

تشييد تلك القلعة تم بأمر من الملك الصليبي بلدوين الأول وكان الغرض منها هو منع جيش صلاح الدين من الهجوم على المدينة وأصبح مزار سياحي أثري يأتي إليه عدد كبير من الزوار خلال العام.

ذكرنا نبذة بسيطة عن السياحة في محافظة معان وأهم الأماكن السياحية التي نوصي بزيارتها عند الذهاب إلى هناك، ويمكنك التعرف على المزيد من المزارات والمعالم السياحية حول العالم من خلال تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى