السياحة

السياحة في مدينة توليدو التاريخية في اسبانيا

السياحة في مدينة توليدو التاريخية في اسبانيا وهي معروفة باسم مدينة طليطلة وادي الملوك حيث كان يمر منها العديد من الأمراء والملوك، والتي تم إدراجها من ضمن المدن التابعة لمواقع التراث العالمي في منظمة اليونسكو هي من الوجهات السياحية الرائعة التي تتضمن العديد من المباني الأثرية والتاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى.

السياحة في مدينة توليدو التاريخية في اسبانيا

سوف نساعدك في جولتك السياحية داخل مدينة توليدو الاسبانية ونذكر لك مجموعة من المعالم السياحية المميزة التي نوصي بزيارتها ويكون من أبرزها ما يلي:

المركز التاريخي

هو من أشهر مراكز التسوق داخل المدينة ويوجد به عدد كبير من المحلات التجارية التي تبيع العديد من السلع والهدايا التذكارية الرائعة بالإضافة إلى بعض المنتجات التقليدية والصناعات اليدوية مثل الفخار والخزف وبعضها يكون متأخر بالطابع الإسلامي وعليه نقوش وزخارف إسلامية.

بوابة بويرتا دي بيساغرا القديمة

هي من أفضل المزارات التاريخية الموجودة في توليدو وهي عبارة عن بوابة الدخول لتلك المدينة والتي تم إنشاؤها قديماً من خلال المغاربة. تعرف على أهم المعلومات والأماكن السياحية في جنوب افريقيا

حصن ألكازار

مصمم ذلك الحصن على شكل مستطيل وهو يوجد فوق قمة تل عالية ومن خلاله يمكن رؤية المدينة بأكملها في مشهد رائع، ويرجع الفضل إلى الرومان في تأسيس تلك الحصن لكن تم عمل ترميم له في عصر ألفونسو السادس و ألفونسو العاشر وتشارلز الخامس ولم تقتصر أعمالهم على الترميم فقط بل قاموا بتطوير المكان وعمل بعض الإضافات الرائعة عليه حتى أصبح تحفة معمارية فريدة.

كاتدرائية توليدو

يقع ذلك المبنى في قلب مدينة توليدو ويستقطب العديد من الزوار حول العالم وهو مصمم على الطراز المعماري القوطي والزخارف والنقوش الموجودة بها تعتبر مزيج ما بين الثقافة الإسلامية والمسيحية.

متحف غريكو

هو من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة توليدو وهو مخصص لأعمال الفنان الأوروبي الشهير دومينيكوس ثيوتوكوبولوس ويعرض العديد من اللوحات الفنية المميزة التي يتم تدريسها في العديد من المعاهد والمدارس المخصصة للفنون.

مسجد باب المردوم

يعتبر واحد من أشهر المعالم السياحية الإسلامية في مدينة توليدو ويطلق عليه مسجد نور المسيح وهو مصمم على شكل مربع مقسم إلى ثلاث مستويات الأول به أبواب المسجد، والثاني يحتوي على بعض الأقواس الحدودية والثالث عبارة عن مشربية مبنية بالأجور ومكتوب عليه بالخط الكوفي بسم الله الرحمن الرحيم. تعرف على الأماكن السياحية في مدينة أواسا

حديقة باسيو ديل ترانيسيتو

هي من أجمل الحدائق في طليطلة وتتميز بموقعها الرائع على نهر تاجوس ويكون أمامها مباشرة متحف ال جريكو وهو من المتنزهات التي تناسب العائلات ويذهب إليها السكان المحليين من أجل قضاء عطلاتهم والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

ذكرنا نبذة بسيطة عن السياحة في مدينة توليدو التاريخية في اسبانيا وأهم الأماكن التي نرشحها لك من أجل الزيارة، وإذا رغبت في معرفة المزيد من المعالم السياحية حول العالم يمكنك زيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى