السياحة

السياحة في مدينة تيانجين في شمال الصين

السياحة في مدينة تيانجين في شمال الصين مزدهرة جدأً لأن تلك المدينة تمتلك العديد من المقومات السياحية مثل موقعها الساحلي خاصة وأن بها ميناء كبير يستخدم في الأغراض التجارية وخدمات النقل البحرية، كما أنها تحتل المركز السادس في المدن الصناعية بالصين، وبجانب ذلك تضم معسكرات رياضية مخصصة للفرق الدولية والعالمية.

السياحة في مدينة تيانجين في شمال الصين

هناك العديد من الأماكن المشهورة في مدينة تيانجين التي نرشحها لك من أجل الزيارة والتي يكون من أهمها ما يلي:

الشارع الثقافي القديم

يعتبر من أهم الأماكن السياحية في تيانجين وهو موجود في منطقة نانكاي ويعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح في تلك المدينة وتصميماته المعمارية تجذب الأنظار وهناك تجد العديد من الأعمال اليدوية التي يتم بيعها كما توجد بعض الوجبات المحلية التي يصنعها السكان ويقومون بإعادة بيعها.

المسجد الكبير

من أجمل المزارات الدينية الإسلامية الموجودة في مدينة تيانجين وهو قريب جداً من طريق دا فنغ وتحديداً يقع في منطقة هونغ تشياو، وتم تشييده في عهد الإمبراطور الصيني كانغ شي.

كاتدرائية السيدة مريم العذراء

تقع في شمال غرب المدينة ويعتبر مقر أسقفي يقوم باستقبال الناس يوم الأحد من كل أسبوع حيث يتم عمل قداس صباحي وتلك تعتبر أول كاتدرائية تم إنشاؤها بعد أن أصبحت الكاثوليكية هي الشائعة في تيانجين.

عين تيانجين

هي من أبرز المعالم السياحية في شمال الصين والمعروفة باسم عين تنجزين وهي عبارة عن عجلة ضخمة جداً مصممة على طراز فيريس يصل طولها إلى نحو 120 متر أي ما يعاد 395 قدم وتم تأسيسها أعلى جسر يونغ لي على نهر هاي وبدأ بنائها في عام 2007 وافتتحت في العام التالي مباشرة. تعرف على السياحة في مدينة سغناغي في جورجيا

برج الطبل

يقع ذلك البرج في وسط المدينة القديمة وهو عبارة عن برج كبير الحجم تم عمل بعض التجديدات به ويوجد فيه شارع التسوق الذي تم تخصيصه للمشاة وفيه يقوم بعض السكان بعرض بعض من الحرف اليدوية الخاصة بهم.

متحف الفن الشعبي

يعتبر من المتاحف المشهورة في الصين وهو يعكس الثقافة الخاصة بالبلاد والحضارات القديمة وهو يقع في مخرج معبد تيانهو ويوجد به بوابة رئيسية وبرج الجرس، وقاعة رئيسية كبيرة وقاعة أمامية بالإضافة إلى أربع قاعات جانبيات.

البيت الصيني

هو من المقاصد السياحية الرائعة التي تستقطب العديد من الزوار ويوجد به قطع البورسلين والمزهريات والقطع الشبيهة بالفسيفساء وهناك يمكنك التجول في المكان والاستمتاع بالزخارف الموجودة به وأخذ بعض الصور التذكارية. تعرف على أجمل 14 من الأماكن السياحية في جزر سيشل

ذكرنا نبذة مختصرة عن السياحة في مدينة تيانجين في شمال الصين وأهم المزارات السياحية التي نوصي بالذهاب إليها عند زيارة تلك المدينة، وإذا رغبت في معرفة المزيد من المعالم السياحية حول العالم يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى