السياحة

السياحة في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا

السياحة في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا هي موضوع هذا المقال، حيث تتمتع ديربان بشواطئها الممتدة حول المحيط الهندي، كما تتميز بتراثها الثقافي الثري.

السياحة في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا

تمتلك مدينة ديربان جمهورية جنوب أفريقيا عدد كبير من المعالم والمزارات السياحية، والتي تتنوع ما بين شواطئ ساحرة وحدائق غناء وتراث ثقافي وفير، ومن أهم معالم السياحة في ديربان ما يلي مجموعة من الحدائق أهمها الآتي:

  • ديربان النباتية.
  • حديقة طيور يومجيني.
  • حديقتي ميتشل وجيمسون.
  • شاطئ غولدن مايل.
  • وادي الألف جبل.
  • صخور أولانجا.
  • معبد سري سري رادها.

أهم الحدائق في ديربان

تمتلك ديربان مجموعة متميزة من الحدائق أهمها الآتي:

حدائق ديربان النباتية: تقع الحديقة على قمة جبل هيل، وتُعد أقدم حديقة نباتية على مستوى قارة أفريقيا، وقد تم تأسيسها عام، 1849، وتضم الحديقة العديد من النباتات النادرة شبه الاستوائية، بالإضافة إلى بساتين للفاكهة، وأنواع متعددة من الطيور.

حديقة طيور يومجني: وهي حديقة خلابة بها ما يزيد عن 200 فصيلة مختلفة من الطيور، ومنها طيور نادرة، وتقع الحديقة على ضفة نهر يومجيني الشمالية في منطقة ريفرسايد، وتوجد بها شلالات طبيعية.

حديقتي ميتشل وجيمسون: حديقتنا متجاورتان الأولى تقع في منطقة راقية، وتُعد من أعرق وأشهر الحدائق في ديربان، وهي حديقة ميتشل، وتضم مروج ملونة وحديقة حيوان وملعب للأطفال، بينما تضم حديقة جيمسون أكثر من 200 نوع من الزهور. تعرف على أجمل المعالم السياحية في مدينة تورينو الإيطالية

شاطئ غولدن مايل

يُعد غولدن مايل من الشواطئ المزدحمة دائمًا، ويقصده باستمرار عشاق السباحة والرياضات المائية والصيد.

وادي الألف جبل

يتميز الوادي بكثرة التلال وتنوع القمم، ويزخر بالمناظر الطبيعية الساحرة، كما يضم شلالات على المحيط الهندي.

صخور أولانجا

تُعد صخور أولانجا موقعًا تراثيًا لليونسكو، وهي عبارة عن ساحل صخري بطول 200 كم يمتد إلى شمال ديربان.

ويقصد الساحل عشاق الرياضات المائية، ويمكن للسياح الاستمتاع هناك بمشاهدة الدلافين والكميات الطبيعية، كما يمكنهم الغوص تحت الماء.

معبد سري رادها

وهو أكبر معبد في أفريقيا لهاري كريشنا، ويضم المعبد ثريات كبيرة وتماثيل مطلية بالذهب، وقد تم صنع الأرضيات من الرخام الفاخر، وله قباب رائعة مرضعة بالذهب، كما تحيطه حديقة تم تصميمها على هيئة زهرة اللوتس. تعرف على أجمل المعالم السياحية في مدينة تورينو الإيطالية

نصل بذلك إلى نهاية حديثنا عن السياحة في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا على موقع مستقبلنا، وقد تناولنا من خلاله أهم المزارات السياحية في ديربان.

زر الذهاب إلى الأعلى