السياحة

السياحة في مدينة سغناغي في جورجيا

السياحة في مدينة سغناغي في جورجيا تعتبر من أهم مصادر الدخل هناك على الرغم من أنها قرية صغيرة إلا أنها يطلق عليها اسم لؤلؤة جورجيا وهي الاختيار الأمثل لمحبي الهدوء والرومانسية، لذلك تناسب المتزوجين حديثاً لقضاء شهر العصر وتشتهر بكثرة المناظر الطبيعية الخلابة التي تلفت الأنظار وتبعث الراحة النفسية والهدوء على من يراها.

السياحة في مدينة سغناغي في جورجيا

تتميز سغناغي بالشوارع التي تم رصفها بالحصى والبيوت ذات الشرفات الكبيرة، كما أن الجدران مصنوعة من الحجر لذلك يفضل أغلب السياح المشي في طرقاتها بالإضافة إلى زيارة بعض من المزارات الرائعة الموجودة هناك والتي يكون من أشهرها ما يلي:

متحف سغناغي

من أشهر المعالم السياحية هناك وهو يعكس التاريخ القديم للمدينة والحضارات التي مرت بها خلال الحقب المختلفة ويضم المكان العديد من المقتنيات والتحف الفريدة وهناك يمكن الإطلاع على الحضارات المختلفة والتقاط بعض الصور التذكارية الجميلة، كما توجد نسخ أصلية لبعض الكتب ويسمح رواد المتحف بالإطلاع عليها عند طلب ذلك.

تعرف على إرشادات ونصائح هامة يجب مراعاتها عند السياحة إلى بوتسوانا

دير بودبي

هو من أماكن السياحة الدينية المعروفة في سغناغي ويستقبل المكان أعداد كبيرة من الزوار سنوياً لكونه من الأماكن المقدسة التي دفن فيها القديس نينو الشهير وهناك شائعة وأساطير حول المكان هناك تقول أن عند زيارة ذلك القبر وطلب أي أمنية فإنها سرعان ما تحقق، كما أنه يساعد على شفاء المرضى.

ساحة البلدة

هي من الأماكن المميزة في سغناغي ولا يمكن زيارة تلك المدينة دون رؤية ساحتها التي تنتشر فيها العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن بيع الهدايا، كما يقوم بعض الفنانين هناك بعض لوحاتهم الفنية.

الجدار التذكاري

تشييد ذلك الجدار تم من أجل تكريم الأشخاص الذين تم قتلهم في الحرب العالمية الثانية وهو يعكس المعاناة التي عاش فيها أهل سغناغي أثناء الحرب.

حصن سغناغي

هو من الأماكن التاريخية القديمة التي تم تأسيسها من خلال الملك اريكلي الثاني الذي كان يتولى حكم مدينة جورجيا في القرن الـ 18 والهدف من بناء ذلك الحصن هو التصدي لهجوم الخصوم على المدينة وهو يقع فوق تل عالي ويطل على جبال القوقاز ويضم المكان 23 برج وستة بوابات ويقال عنه أنه يشبه سور الصين العظيم أو صورة مصغرة منه.

تعرف على السياحة في قرطبة: 6 مناطق جذب تستحق الزيارة

البلدة القديمة

أفضل وقت لعمل تلك الزيارة يكون في الصباح الباكر حيث يمكن رؤية المباني التاريخية بوضوح والمشي في أرجاء المدينة ورؤية أسوارها ومتاجر بيع الهدايا التذكارية بها واستنشاق الهواء النقي.

منحوتة الطبيب على حمار

هو من المعالم السياحية الجميلة في سغناغي ويقوم السياح بأخذ بعض الصور التذكارية بجانبه وهو يقع على طرف الرصيف فوق الجسر.

ذكرنا كل ما يتعلق بـ السياحة في مدينة سغناغي في جورجيا وأهم المزارات السياحية التي نرشحها لك، وإذا أردت الإطلاع على المزيد من المعالم السياحية حول العالم يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى