السياحة

السياحة في مدينة كراسنودار في روسيا

السياحة في مدينة كراسنودار في روسيا تتضمن العديد من المعالم الأثرية والسياحية الرائعة، وتتميز تلك المدينة بالمباني ذات الطراز المعماري الفريد وبها يوجد فيها العديد الكاتدرائيات ذات التصميمات النادرة، كما تتنوع المظاهر الطبيعية الموجودة فيها ما بين جبال وهضاب والطقس هناك جميع يتسم بالدفء أغلب العام. 

السياحة في مدينة كراسنودار في روسيا

هناك الكثير من المعالم السياحية التي ننصحك بزيارتها عند الذهاب إلى مدينة كراسنودار والتي يكون من أشهرها ما يلي:

حديقة كراسنودار

تقع تلك الحديقة على مساحة كبيرة مليئة بالمزروعات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة لأن هناك يتوفر العديد من الأشجار والنباتات والزهور متنوعة الأشكال والألوان، وهناك العديد من مسارات المخصصة للمشي بها، وهناك يمكن الاستمتاع بنوافير الماء والجلوس على المقاعد من أجل الاستجمام والهدوء، كما توجد بركة ماء وذلك المكان مناسب للعائلات والأشخاص من مختلف الأعمار.

متحف آينشتانيوم

هو من المتاحف العلمية الشهيرة في روسيا ويقوم بتنظيم العديد من المعارض التفاعلية ويقدم بعض العروض المليئة بالترفيه وتعلم الأطفال الصغار مختلف العلوم مثل الفيزياء والكيمياء والرياضيات والبيولوجيا ، ويبلغ عدد المعروضات نحو 90 معروضة كما يقع المتحف على مساحة كبيرة تبلغ نحو 520 متر مربع.

برج شوخوف

يطلق عليه اسم برج إيفيل الشرق وتم إطلاق ذلك الاسم عليه نسبة إلى المهندس الذي قام بتصميمه وكان يسمى قبل ذلك باسم برج شابولوفكا للراديو، ويعتبر من أجمل المنشآت الهندسية في روسيا ويذهب العديد من السياح إليه من أجل التقاط الصور التذكارية الجميلة.

كاتدرائية سانت كاترين

تعتبر تلك الكاتدرائية هي الكنيسة الأساسية في كراسنودار وتتميز بأنها مغطاة بالكامل بأوراق الذهب لذلك عندما ينزل عليها ضوء الشمس تبدأ في اللمعان ويوجد بها صورة كبيرة للعذراء مريم، بالإضافة إلى بعض الأثار المقدسة التي ترجع إلى القديسة كاثرين الشهيدة، بالإضافة إلى بعض اللوحات الجميلة والزجاج الملون والشموع وغيرها.

حديقة سفاري

هي من الأماكن السياحية التي تحتوي على أعداد كبيرة من الحيوانات المتنوعة مثل الدببة البنية والسوداء، بالإضافة إلى بعض أنواع النمور والزرافات وهي تقع على مساحة كبيرة جداً تصل إلى نحو 385 فدان وبها العديد من النباتات والمزروعات الخضراء وتوفر الحديقة كرسي يمكن ركوبه ويصعد إلى ارتفاع 640 متر ومن أعلى يمكن رؤية المدينة والخليج والمكان المحيط في مشهد رائع.

تمثال الجراء الواقفة

هو عبارة عن نصب شهير يوجد في شارع كراسنودار الرئيسي وهو عبارة عن تمثال خاص بجرويين صغيرين وهم واقفين وهناك يلتقط الناس العديد من الصور التذكارية مع الكلاب وقد يقوم البعض بفرك أنوفهم اعتقاداً منهم أن ذلك يجعل الحظ أسعد.

أوضحنا نبذة مختصرة عن السياحة في مدينة كراسنودار في روسيا وأهم المزارات السياحية التي نوصي بها عند الذهاب إلى هناك، وإذا رغبت في الإطلاع على المزيد من البلدان السياحية حول العالم يمكنك زيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى