السياحة

السياحة في مدينة لارنكا في قبرص أجمل الأماكن

السياحة في مدينة لارنكا في قبرص تعد عنصر جذب للعديد من الزوار حول العالم، تلك المدينة اليونانية التي تتميز بموقعها الرائع جنوب جزيرة قبرص وهي ثاني أكبر ميناء على الجزيرة وتتميز بشواطئها الخلابة التي يأتي العديد من اجل زيارتها لاحتوائها على الرمال الصفراء الناعمة وأشجار النخيل المائلة وهناك تجد الهدوء والراحة والاستجمام.

السياحة في مدينة لارنكا في قبرص

السياحة في مدينة لارنكا في قبرص

تحتوي مدينة لانكا على العديد من المنتجعات والفنادق المميزة التي تستطيع قضاء عطلتك فيها بشكل هادئ وهناك يمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية مثل ما يلي:

شواطئ خليج أيا نابا

شواطئ خليج أيا نابا

هي واحدة من أروع الشواطئ في قبرص لذلك تكون مليئة بالأشخاص ومزدحمة طوال الوقت خاصة في الموسم الصيفي، وأهم ما يميز تلك الشواطئ أن رمالها بيضاء اللون وناعمة جدًا والماء صافي وخالي من أي شوائب، كما يتضمن المكان العديد من النتوءات الصخرية.

دير أجيا نابا

يطلق عليه اسم أخر وهو الغابة المقدسة وهي عبارة عن منطقة مليئة بالمزروعات وكثيفة النباتات لم يكن يذهب إليها أحد سوى بعض الصيادين وذات يوم عثر على كهف به أيقونة للسيدة العذراء يرجع إلى القرن الـ 16 ويقال أن تم تشييده من خلال ابنة واحدة من نبلاء مدينة البندقية كرست حياتها للرب وقامت بتشييد كنيستين الأولى كاثوليكية والثانية أرثوذكسية بعد رفض والدها زواجها من شخص عادي من الشعب.

قرى لارنكا القبرصية

قرى لارنكا القبرصية

اشتهرت تلك القرى بصناعة الدانتيل والفضيات وبعض الصناعات اليدوية وعند زيارة المكان سوف تنبهر من الجمال الطبيعي والبساطة حيث تنتشر هناك محلات الدانتيل المصنوعة من الحجر الجيري الأبيض وبها نوافذ حجمها صغير وهناك تنتشر المقاهي وبعض المطاعم المحلية.

الربع التركي

يطلق عليه اسم الحي التركي القديم وهو من أفضل المزارات السياحية الموجودة في لارنكا ويتميز المكان بوجود العديد من الممرات الضيقة وجميع المنازل هناك مطلية باللون الأبيض الفاتح، وبها إطارات ملونة على النوافذ والأبواب.

قناطر كاماريس

تقع تلك القناطر على أطراف لارنكا وتم إنشائها بأمر من الوالي العثماني بكير باشا، وتحتوي القناطر على 33 قوس وعلى الرغم من أن تشييدها تم من عام 1930 إلا أنها ما زالت قائمة حتى الأن وليست بحاجة إلى ترميم، وأفضل وقت ينصح فيه بالذهاب إلى هناك يكون في فترة المساء لأن الأقواس تضيء وينبعث منها الأضواء في مشهد جميل.

ذكرنا نبذة مختصرة عن السياحة في مدينة لارنكا في قبرص وأهم المعالم السياحية الموجودة هناك، وإذا رغبت في الاطلاع على المزيد من الوجهات السياحية حول العالم يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى