السياحة

السياحة في مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

السياحة في مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا من الأنشطة التي تتميز بها المدينة؛ حيث تمتلك شواطئ ساحرة وطبيعة خلابة، كما تتمتع بطقس معتدل على مدار السنة.

السياحة في مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

يزور مدينة ليوبليانا كل عام آلاف السياح من كل مكان في العالم، وتضم المدينة عدد كبير من المزارات السياحية التي يقصدها السياح، ومن أبرزها ما يلي:

اماكن سياحية فلى سلوفينيا

  • حديقة تيفولي.
  • قلعة ليوبليانا.
  • متحف الدمى.

حديقة تيفولي في ليوبليانا

تُعد تيفولي الواقعة في وسط ليوبليانا من أجمل الحدائق بها، وقد تأسست عام 1813 ميلادي، وتصل مساحة الحديقة إلى 5 كيلومترات مربعة، وتضم العديد من الأشجار والنباتات النادرة وزهور الزينة، كما توجد بها أكثر من نافورة، بالإضافة إلى عدة متاحف ومعارض.

تعرف على دليل السياحة في هواهين

ويمكن للسياح أثناء زيارة حديقة تيفولي الاستمتاع بممارسة أنشطة رياضية عديدة منها التنس وكرة السلة والهوكي والجولف والبولينج، بالإضافة إلى التزحلق على الجليد خلال موسم الشتاء، وتمتلك الحديقة أجواء تساعد على الاسترخاء وأماكن خاصة للأطفال وعدد من الكافيهات والمطاعم.

قلعة ليوبليانا في ليوبليانا

تُعتبرقلعة ليوبليانا أحد معالم مدينة ليوبليانا التاريخية، وتتمتع القلعة بموقع متميز على التل الأخضر، وتضم القلعة برج للمشاهدة يستمتع السياح من خلاله بإطلالات رائعة للمدينة.

متحف الدمى

اشتهرت دولة سلوفينيا بلعبة الدمى على مدى تاريخها؛ ومن ثم تم تأسيس متحف الدمى عام 2015 ميلادي داخل قلعة ليوبليانا، ويُعد المتحف من أهم الأماكن السياحية في ليوبليانا.

يعرض المتحف تاريخ سلوفينيا في صناعة الدمى، وأهم التقنيات المستخدمة في تحريكها، كما يقوم المتحف بعرض مسرحيات الدمى للأطفال، وخاصةً الدمى الأكثر شهرة.

تعرف على السياحة في دوزجه

بيت الأوهام في ليوبليانا

هو عبارة عن متحف يقوم بتقديم معروضات خيالية يتجاوز عددها الأربعين، وتشتمل على خدع بصرية وصور ذات أبعاد ثلاثية، والتي تتغير وتختفي وتظهر وتختفي أمام المشاهدين في جو تسوده الإثارة والدهشة، إلى جانب بعض التركيبات المُصغرة، ومنها:

  • مزهرية روبن.
  • مرآة الحقيقة.
  • الوجه المجوف لألبرت أينشتاين.

وبذلك ينتهي مقالنا بعنوان السياحة في مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا على موقع مستقبلنا، وقد عرضنا من خلاله أهم المزارات السياحية في ليوبليانا.

زر الذهاب إلى الأعلى