السياحة

السياحة في مدينة ماناوس البرازيلية

السياحة في مدينة ماناوس البرازيلية مزدهرة حتى أنها كانت إحدى المدن التي استضافت كأس العالم في عام 2014، وتمتلك العديد من المقومات السياحية المختلفة حيث تتوافر بها المتاحف التي تعكس الثقافة والحضارة، بالإضافة إلى بعض الحدائق الجميلة، والشواطئ الخلابة، والأماكن الأثرية والتاريخية مثل الكاتدرائيات.

السياحة في مدينة ماناوس البرازيلية

أفضل وقت ينصح فيه بالذهاب إلى مدينة ماناوس هو في فصل الصيف أو الربيع وإليك مجموعة من أفضل الأماكن السياحية التي نرشحها لك عند الذهاب إلى هناك مثل ما يلي:

شواطئ بونتا نيجرا

هي من أهم وأشهر الشواطئ الموجودة في مدينة ماناوس وهناك تستطيع الحصول  على قسط من الهدوء النفسي والاسترخاء مع الاستمتاع بالهواء النقي والشمس الدافئة والرمال فاتحة اللون والمياه الفيروزية، وعلى تلك الشواطئ يمكن القيام بالعديد من الأنشطة والرياضات المختلفة مثل كرة الشاطئ، كرة الطائرة، السباحة، الغوص تحت الماء ورؤية الشعب المرجانية والاسماك الملونة.

متحف الأمازون

يقع ذلك المتحف على مساحة كبيرة وهو متحف حي يوجد به العديد من الطرق والمسارات وهناك يمكن قضاء وقت ممتع والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، كما يوجد به برج يصل ارتفاعه إلى نحو 40 متر للاستمتاع برؤية غروب الشمس.

قصر ريونيجرو

هو واحد من الأماكن المعروفة بطرازها المعماري الرائع والفريد من نوعه ويرجع إلى القرن العشرين، حيث كان يتم اتخاذه مقر لحاكم الولاية ومن ثم تم تحويله إلى متحف يحتوي على بعض القطع التراثية التي تعكس التاريخ القديم والحضارة العريقة.

مسرح الأمازون

هو من أشهر معالم السياحة في مدينة ماناوس البرازيلية وتم تصميمه على الطراز المعماري الفرنسي في القرن الـ 19 ويضم عدة قاعات مخصصة للعروض المسرحية والحفلات وأهم ما يميزه هو أدراجه التي تم طلائها بالذهب.

فيكتوريا أمازونيكا

فيكتوريا أمازونيكا هي واحدة من أنواع النباتات التي تميز مدينة ماناوس وهي نادرة جداً وتصنف على أنها من أحد الزنابق المائية وتظهر وهي تطفو أعلى نهر الأمازون وأوراقها دائرية الشكل يبلغ قطرها نحو 2.5 متر.

محمية كاستان هيراس للحياة البرية

تقع في شمال البرازيل وتعتبر من أكبر المحميات الطبيعة هناك حيث تصل مساحتها إلى نحو 230 فدان وبها العديد من الحيوانات المهددة بالإنقراض مثل التمران الأفقية.

ريو نيغرو ستيت بارك

هي واحدة من أكبر الحدائق والمتنزهات في البرازيل ويأتي إليها الكثير من الزوار من أجل الاستمتاع بالهدوء والمناظر الطبيعية الجميلة.

شلال باريساتيوب

هو واحد من أجمل الشلالات الموجودة حول العالم ويذهب إليه الأشخاص محبين التصوير لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وهناك يمكن القيام ببعض الأنشطة مثل التأمل في الماء والخضرة الموجودة في المكان، أو السير بجانب النهر مع الاستمتاع بصوت نزول الماء من الشلال.

ذكرنا بعض المعلومات التي تتعلق بـ السياحة في مدينة ماناوس البرازيلية وأهم الأماكن التي نوصي بزيارتها، وإذا أردت الإطلاع على المزيد من الأماكن السياحية حول العالم يمكنك تصفح قسم السياحة في موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى