السياحة

السياحة في مدينة مومباسا في كينيا وأجمل الأماكن

السياحة في مدينة مومباسا في كينيا مزدهرة بفضل وجود العديد من الأماكن الشاطئية بها لكونها تقع على ساحل كينيا مباشرة، وهي تعد ثاني أكبر المدن في كينيا بعد العاصمة نيروبي، وهي من أقدم المدن هناك وتتميز بالمناخ الحار الرطب لموقعها على خط الاستواء وأنسب وقت لزيارتها يكون بداية من الجزء الثاني من شهر مارس وحتى شهر يونيو، وكذلك من أول أكتوبر وحتى نهاية العام.

السياحة في مدينة مومباسا في كينيا

مومباسا من أشهر المقاصد السياحية في القارة السمراء التي يأتي لها الزوار من كل مكان من أجل الاستمتاع بالغوص في الماء ورحلات الاستكشاف وتضم المدينة العديد من المزارات التي سوف نوضح بعض من أبرزها فيما يلي:

جزيرة واسيني

تقع في الجزء الجنوبي من مدينة مومباسا وهي صغيرة لا تتعدى مساحتها نحو الخمسة كيلو متر، وهناك يمكن الاستمتاع في رحلات المراكب الشراعية من خلال رؤية الدلافين، كما يقوم البعض بممارسة رياضة الغوص لرؤية الشعاب المرجانية.

مجمع أكامبا

هو من أشهر المنتجعات المخصصة للحرف اليدوية وموجود في مدينة مومباسا في منطقة تشانغاموي وتحديداً أمام طريق بورت ريتز، ويذهب إليه السياح لشراء المنحوتات المتنوعة الخاصة بالحيوانات أو الخزفيات، كما تتوفر منحوتات بشرية وأقنعة وحلي.

حديقة هالر

تعتبر هالر بارك من أشهر أماكن السياحة في مدينة مومباسا في كينيا وهي تقع في منطقة بامبوري وتعد من أكبر محميات الحيوانات هناك ويوجد بها مجموعة متنوعة من الحشرات والزواحف والحيوانات، وبها الكثير من المزروعات التي يمكن السير عليها ورؤية الكائنات الحية التي تعيش هناك.

أطلال جيدي

هي من الأماكن الأثرية القديمة الموجودة في الجزء الشمالي من المدينة وهي بقايا بلدة قديمة تم تشيدها من الحجارة في القرن الـ 15 وتم اعتبارها متحف قومي يعكس التاريخ والثقافة في العصر الحالي.

قرية مامبا

أهم ما يميز تلك القرية وجود مزارع التماسيح بها ومن خلالها يمكن رؤية العديد من الكائنات البرمائية الأخرى، كما يستطيع السياح ممارسة العديد من الأنشطة مثل ركوب الخيل والأسماك مختلفة الأشكال والألوان والحدائق النباتية.

نصب مومباسا

يقع في أحد الشوارع الرئيسية في المدينة وهو يأخذ شكل أنياب تتقاطع مع بعضها وتم تشيده من أجل الاحتفال بزيارة الملكة إليزابيث إلى مومباسا في سنة 1952 وهناك يمكن أخذ بعض الصور التذكارية الجميلة.

شاطئ الساحل الجنوبي

يقع في مومباس والإطلالة فيه رائعة لأن هناك تجد المياه ذات اللون الفيروزي الجميل، والرمال الناعمة الصفراء على الشواطئ، والشمس تملأ كل مكان، كما يتوفر بعض أشجار النخيل والغابات المليئة بالمزروعات المتنوعة وهناك يمكن ممارسة رياضة الصيد، أو الغطس تحت الماء، وركوب الأمواج، والتزلج على الماء وغيرها.

أوضحنا نبذة عن السياحة في مدينة مومباسا في كينيا وأهم المزارات السياحية التي نرشحها لك عند الذهاب إلى هناك، وإذا رغبت في الاطلاع على المزيد من الأماكن السياحية الأخرى يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى