السياحة

السياحة في مدينة نيقوسيا قبرص

السياحة في مدينة نيقوسيا قبرص تعتمد على عدة مقومات أهمها الشواطئ الجميلة، والقلاع الأثرية، والمتاحف الثقافية، وهي تقع على البحر الأبيض المتوسط ومن أكبر المدن على جزيرة قبرص ويوجد بها أعلى عدد من السكان وتعد مركز تجاري هام، لذلك استطاعت أن تجذب أعداد كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم.

السياحة في مدينة نيقوسيا قبرص

إذا ذهبت إلى نيقوسيا في قبرص يكون لديك العديد من المزارات السياحية التي نوصي بالذهاب إليها والتي يكون من أبرزها ما يلي:

مسجد السليمية

هي من الأماكن التاريخية التي تعكس الحضارة الإسلامية وكان مخطط لذلك المبنى أن يكون كنسية في البداية لكن بعد الغزو العثماني أصبح من أكبر المساجد، ويحتوي على مئذنتين.

المتحف البيزنطي

يضم العديد من المعروضات والقطع الفنية القديمة التي يبلغ عمرها أكثر من 1500 سنة، من أشهرها السبع شظايا من الفسيفساء، بالإضافة إلى 300 جدارية وبعض اللوحات الفنية أو الملابس القديمة.

دير ماكايراس

يقع ذلك الدير في الجزء الجنوبي من المدينة في وسط غابات ماكايراس وتم تأسيسه في القرن الـ 12 ميلادياً ويغلب عليه الطراز المعماري البيزنطي، والإطلالة منه رائعة على مساحات خضراء اللون وبعض أشجار الصنوبر، وفيه يتم عرض العديد من اللوحات والمخطوطات القديمة وحتى الوقت الحالي يوجد العديد من الرهبان يقطنون ذلك المكان.

معلم بيوك هان

هو من المعالم الأثرية الموجودة في الجزء الشمالي من المدينة، وتم تأسيسه من خلال العثمانيين بعد افتتاح جزيرة قبرص وهو من أقدم المباني التركية الموجودة في قبرص وكان الهدف منه حماية التجار في رحلاتهم من السرقة.

ملاهي بيتريديس فارم بارك

هي من أشهر الأماكن الترفيهية الموجودة في نيقوسيا وفيها يمكن للأطفال الاستمتاع بالألعاب المتنوعة، كما توجد العديد من الحيوانات في المكان، وهناك أماكن مخصصة لتناول الطعام.

منطقة ميساوريا

تقع في الجزء الغربي من نيقوسيا ويوجد بها العديد من القرى الصغيرة وبعض الأديرة التي لها تاريخ طويل، وأغلب المنازل هناك حجرية ويوجد هناك بعض الكنائس الأيقونية.

شارع ليدرا

هو واحد من الشوارع المشهورة في مدينة نيقوسيا وهو من الأماكن الشعبية التاريخية وفيه يمكن القيام بالتسوق ويعتبر من أشهر الأماكن التجارية هناك، ويوجد في الشارع برج مراقبة يمكن من خلاله رؤية المدينة بالكامل في منظر جميل.

قرية بيلابيس نيقوسيا

هي من المناطق التي تستقطب العديد من السياح وتم إنشاؤها على الطراز التقليدي حيث تتكون من الأكواخ البيضاء وتقع على قمة تل ومن فوقها يمكن رؤية العديد المدينة في مشهد جميل حيث المناظر الطبيعية الخلابة وهناك تنتشر أشجار السرو كما يوجد دير بيلابيس.

ذكرنا كل ما يخص السياحة في مدينة نيقوسيا قبرص وأهم المزارات التي نرشحها عند الذهاب إلى هناك، وإذا رغبت في الإطلاع على المزيد من المعالم السياحية هناك يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى