السياحة

السياحة في مدينة ووهان بالصين

السياحة في مدينة ووهان بالصين تتضمن العديد من المزارات والأماكن السياحية الرائعة التي ترضي جميع الأذواق، حيث تعتبر تلك المدينة هي عاصمة مقاطعة هوبي وتعد من الأماكن النائية في الصين وتقع في تقاطع نهر هان جيانغ مع نهر اليانغتسي، وأهم ما يميز تلك المدينة أنها مقصد للعديد من الطلبة وقاعدة هامة للبحث العلمي والتعليم.

السياحة في مدينة ووهان بالصين

تتضمن مدينة ووهان المئات من الأماكن السياحية التي لها تاريخ عريق وبها أكثر من مائة موقع تذكاري خاص بالثورة الصينية ومن المزارات التي نرشحها لك من أجل زيارتها ما يلي:

بركة جنة مولان

تتميز تلك البركة بموقعها المشترك ما بين مدينة ووهان ومدينة مولان وعندما تذهب إلى ذلك المكان تشعر وكأنك في قطعة من الجنة لأن المناظر الطبيعية الموجودة هناك جميلة حيث ترى شلالات الماء، والجداول الصغيرة التي تمر منها الماء، والصخور، والأنهار، والأشجار المتنوعة، وللاستمتاع بكل ما سبق ينصح باستئجار قارب وأخذ جولة سياحية به.

متحف مقاطعة هوبي

تقع مقاطعة هوبي في قلب مدينة ووهان ويوجد بها العديد من الأماكن الأثرية من ضمنها متحف يحمل نفس اسمها ومكانه في تشانغ ووهان وهو يعتبر من أكبر المتاحف الصينية وله شهرة واسعة لكونه يعكس الثقافة والتاريخ القديم ويصل عمر ذلك المتحف إلى أكثر من 70 سنة وبه العديد من القطع الأثرية التي تصل إلى مئات الألاف.

جسر نهر اليانغستي

هو أول جسر يتم بناؤه على النهر ويصل طوله إلى نحو 1670 متر وتم تشييده في عام 1955 وهو مقسم إلى جزئين الأول خاص بالحافلات والثاني خاص بالقطارات، كما أنه يتضمن 9 أنفاق وثماني أرصفة وعند المرور من عليه يمكنك رؤية ماء النهر على الجانبين والسفن التي تمشي.

حديقة حيوان ووهان

تحتوي حديقة حيوان ووهان على العديد من أنواع الحيوانات المختلفة مثل الزواحف، والأسماك والبرمائيات والكائنات البحرية المتنوعة التي يصل عددها إلى نحو 4000 نوع وأكثر، ويبلغ عدد النادر منها نحو 300 نوع.

حديقة ووهان النباتية

تقع في الجزء الشرقي من المدينة وتضم أعداد كبيرة من النباتات التي يصل عددها إلى أكثر من 4000 نوع مختلفة الأشكال والألوان وتقع على مساحة كبيرة، ويوجد بها قسم مخصص للحفاظ على الحيوانات المهاجرة ويكون محمية طبيعية لهم، كما توجد حديقة للنباتات المائية.

معبد زينيست بوتونغ

هو من أقدم المعابد في الصين وتم تشييده في سنة 826 ميلادياً في عهد أسرة تانغ المعروفة وهو من أفضل الوجهات السياحية في ووهان ويحتوي على عدة مزارات من أهمها قصر جين، جسر الراغب قديس، كما يوجد به غرفة مخصصة للتأمل.

أوضحنا نبذة بسيطة عن السياحة في مدينة ووهان بالصين وأشهر المزارات السياحية التي يمكن الذهاب إليها هناك، وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن السياحية حول العالم يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى