السياحة

السياحة في منطقة شاهداغ في شمال شرق جمهورية أذربيجان

السياحة في منطقة شاهداغ في شمال شرق جمهورية أذربيجان تعتبر مصدر هام للدخل هناك حيث يأتي إليها عدد كبير من الزوار سنويا من أجل الاستمتاع بأكبر منتجع جبلي موجود هناك والذي يقع تحديداً في منطقة القوقاز، وهناك يمكن القيام بالعديد من الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد وقضاء وقت ممتع مليء بالمغامرة.

السياحة في منطقة شاهداغ في شمال شرق جمهورية أذربيجان

تتميز منطقة شاهداغ بوجود العديد من المنتجعات والفنادق الرائعة التي توفر الراحة للزائرين وهي من المزارات السياحية ذات المناخ الشتوي وفيها يمكن الاستمتاع بالوقت من خلال فعل ما يلي:

اجمل المناطق السياحية شاهداغ في شمال شرق جمهورية أذربيجان

ركوب التلفريك

خط التلفريك الموجود هناك يمتد من أحد المنتجعات إلى قمة من قمم الجبال الموجودة هناك وفيها يستطيع السائح قضاء وقت مليء بالإثارة من خلال رؤية المناطق المليئة بالثلوج والمساحات الخضراء والمرتفعات الجبلية وكل ذلك يتم بشكل آمن ومنظم للحفاظ على سلامة السائحين.

تعرف على السياحة في عثمانية

التزلج على الجليد

يوجد العديد من المسارات الجليدية في منطقة شاهداغ ويبلغ عددها نحو 11 حلبة تزلج بالإضافة إلى 13 مسار جليدي وفيها يتم إعطاء الزوار بعض الألواح للتزلج عليها، كما تتوفر عربات الثلج و دراجات الدفع الرباعي وهناك تكون درجات الحرارة تحت الصفر وذلك النوع من الأنشطة مناسب للأفراد أو الرحلات العائلية.

الرحلات إلى الأماكن الطبيعية

من أكثر الأنشطة التي يمكن القيام بها عند الذهاب إلى منطقة شاهداغ هو المشي وسط سلاسل جبال القوقاز وهناك سوف تجد العديد من الجبال والوديان حيث توجد المساحات الخضراء والمناخ الرائع، كما أن الجبال تحيط بك من جميع الاتجاهات ويتوفر في المكان العديد من الخدمات ووسائل الراحة التي قد تحتاج إليها مثل الفنادق التي تقدم خدمة على أعلى مستوى ومجهزة بأحدث التقنيات حتى تضمن رفاهية النزلاء.

الطيران بالمظلات

هي من الأنشطة الممتعة والمشهورة التي يتم القيام بها في منطقة شاهداغ وقد يطير السياح باستخدام الحبال أو المظلات حسب رغبتهم.

ركوب الخيل

السياحة في منطقة شاهداغ في شمال شرق جمهورية أذربيجان تتضمن ركوب الخيل التي تم تدريبها بعناية من أجل التعامل مع السياح.

تعرف على السياحة في مدينة فارو البرتغال

حضور الحفلات والمهرجانات

يقام في شاهداغ العديد من الحفلات الرائعة في المنتجع وفيها سوف تجد العديد من أنواع الموسيقى التي تعكس الثقافة الأذربيجانية الجبلية كما تقام العديد من العروض الفنية والألعاب الترفيهية التي يحبها كل من الكبار والصغار والتقاط بعض الصور التذكارية

نصائح السفر إلى شاهداغ

هناك العديد من الإرشادات التي يجب مراعاتها عند الذهاب إلى شاهداغ أهمها ما يلي:

  • التأكد من حالة الطقس قبل اتخاذ قرار السفر.
  • تعلم بعض المفردات المحلية التي تساعدك في استخدام وسائل النقل.
  • أخذ الملابس الثقيلة معك من أجل التدفئة.

ذكرنا بعض المعلومات التي تخص السياحة في منطقة شاهداغ في شمال شرق جمهورية أذربيجان مع توضيح مجموعة من المزارات الرائعة التي نوصي بزيارتها، كما يمكنك معرفة المزيد من البلدان والأماكن السياحية العالمية من خلال موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى