أفضل 10 من أماكن السياحة في موريشيوس

أفضل 10 من أماكن السياحة في موريشيوس

أفضل 10 من أماكن السياحة في موريشيوس نذكرها في هذا المقال، وذلك باعتبار موريشيوس وجهة سياحية عالمية فاخرة، ومكان مناسب لقضاء شهر العسل وعطلات المشاهير.

أماكن السياحة في موريشيوس

لا تقتصر السياحة في موريشيوس على  الشواطئ، بل تزخر المدينة المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة، وتقدم للسياح خدمات عالية الجودة من الطراز الأول، ومن أهم معالمها السياحية نذكر ما يلي:

  • قرية تشاماريل.
  • شبه جزيرة لو مورن.
  • مضمار بور لويس لسباق الخيل.
  • حديقة النبات.
  • منتزه بلاك ريفر جورجيز.
  • قصر لابوردونيه.
  • منتزه لافاني كروكودايل.
  • جزيرة آيل.
  • بحيرة غانغا تالو.
  • الصخرة الباكية.

قرية تشاماريل

تقع قرية تشاماريل في مقاطعة سافان، وتقع بجاورها العديد من المزارات السياحية الجاذبة للسياح، مثل: الشلال وأرض السبع ألوان.

شبه جزيرة لو مورن

تقع لو مورن جنوب موريشيوس، وتحيط بها الفنادق، ويوجد بها جبل لو مورن، والذي له قيمة تاريخية كبيرة، حيث كان العبيد يلجأون إليه هربًا من أسيادهم في عهد استعمار بريطانيا لجزيرة موريشيوس.

مضمار بور لويس لسباق الخيل

يعد مضمار بور لويس أقدم مضمار لسباق الخيل في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، وهو ثاني مضمار على مستوى العالم.

حديقة النبات

تبلغ مساحة حديقة النبات في موريشيوس نحو 60 فدانًا، وتكثر بها أشجار النخيل بأنواع عديدة، وهي من أهم وأجمل وجهات موريشيوس السياحية.

منتزه بلاك ريفر جورجيز

تبلغ مساحة المنتزه 6574 هكتارًا، ويعيش، فيه ما يزيد عن 300 نوع من الزهور والنباتات، كما يستوطن المنتزه طيور الحمام الوردي المهددة  بالانقراض.

قصر لابوردونيه

يعود بناء قصر لابوردونيه إلى القرن 19، ويزوره السياح بالآلاف كل عام لاستكشاف جزء من تاريخ موريشيوس، والتنزه في حديقة القصر الرائعة.

منتزه لافاني كروكودايل

تكثر في منتزه لافاني كروكودايل الحيوانات من أنواع عديدة وعلى رأسها التماسيح، ومن الحيوانات المنتشرة هناك السلاحف العملاقة والخفافيش الضخمة والقرود، وهو من أجمل الوجهات السياحية الطبيعية في موريشيوس.

جزيرة آيل

تقع جزيرة آيل في مواجهة الساحل الشرقي، وتكثر بها أشجار النخيل، ويستمتع السياح على الجزيرة بالمياه الفيروزية الصافية والشواطئ الرملية، ويتوفر بالجزيرة أفضل الخدمات السياحية والمطاعم المتميزة، ويوجد بها ملعبًا لكرة والجولف.

بحيرة غانغا تالو

تقع بحيرة غانغا تالو على ارتفاع 1800 قدم، وقد كانت في الأساس بركانًا، والبحيرة لها قدسية خاصة لدى أصحاب الديانة الهندوسية في موريشيوس، ويوجد بالقرب منها معبد خاص باللورد شيفا، ويستمتع السياح بزيارة البحيرة والمعبد والتقاط الصور التذكارية هناك.

الصخرة الباكية

يمكن للسياح في موريشيوس زيارة الصحوة الباكية، والاستمتاع بالمكان الرائع حيث الأمواج الهائلة التي تتحطم على المنحدرات البركانية.

بذلك ينتهي هذا المقال بعنوان أفضل 10 من أماكن السياحة في موريشيوس على موقع مستقبلنا، ومن خلاله قد قُمنا بعرض أهم المزارات السياحية في مدينة موريشيوس لقضاء عطلة ممتعة ومميزة.

مقالات ذات صلة