السياحة

السياحة في ميكونوس: 6 أماكن ساحرة في جزيرة الأحلام

السياحة في ميكونوس تجربة ممتعة، وسوف نعرض لكم 6 أماكن ساحرة في جزيرة الأحلام لا تفوتك زيارتها؛ حيث تُعرف عن الجزيرة العديد من القصص الأسطورية القديمة.

السياحة في ميكونوس

لا تقتصر البرامج السياحية في اليونان فقط على زيارة عاصمتها أثينا، ولكن هناك زيارة ميكونوس، والاستمتاع بسواحلها الخلابة، وتعد أفضل 6 أماكن سياحية يمكن زيارتها في ميكونوس ما يلي:

  • جزيرة ديلوس.
  • شاطئ سوبر بارادايس.
  • طواحين كاتو ميلي.
  • حي البندقية الصغيرة.
  • منارة أرمني ستيس.
  • كنيسة باناجيا بارابورتياني.

جزيرة ديلوس

تُعد جزيرة ديلوس متحفًا متكاملًا يحتوي على معابد ومقتنيات أثرية قيمة؛ لذا تم إدراجه على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وهي جزيرة في مأهولة بالسكان، ويوجد بها منزل كليوباترا وتراث الأسود، بالإضافة إلى المرفأ المقدس وبيت ديونيسيوس، ومتحف يحتوي على بعض القطع والمنحوتات الأثرية.

ويتم الوصول إلى الجزيرة باستخدام القوارب في رحلة مائية مثيرة وممتعة.

شاطئ سوبر بارادايس

هو واحد من أفضل الوجهات السياحية في ميكونوس، وهو مناسب للفعاليات الترفيهية للشباب، بالإضافة إلى إقامة الحفلات الموسيقية.

ويتميز شاطئ سوبر بارادايس بنقاء المياه والرمال الذهبية الرائعة، وهو مكان مثالي لممارسة الغوص والسباحة.

طواحين كاتو ميلي

تم بناء طواحين كاتو ميلي في القرن 16، وتُعتبر من أهم المزارات السياحية في جزيرة ميكونوس، وهذه الطواحين عبارة عن مطاحن أثرية للحبوب.

وقد أصبحت الطواحين حاليًا محل جذب للسياح نتيجة لإطلالتها المتميزة على البحر من فوق التل، ويمكن التجول في منطقة الطواحين والتقاط بعض الصور التذكارية.

حي البندقية الصغيرة

يُعد حي البندقية الصغيرة أكثر أحياء ميكونوس جذبًا للسياح وأكثرها جمالًا، حيث يتميز بانتشار المباني الكلاسيكية الرائعة، والتي تتمتع بتصميم معماري مدهش وألوان رائعة.

ويمكن للسياح التجول في الحي بين المحلات التجارية أو التنزه على الشاطئ، كما يمكنهم أيضًا قضاء وقت في إحدى المقاهي  والمطاعم المنتشرة بالحي.

منارة أرمني ستيس

يبلغ ارتفاع منار أرمني ستيس حوالي 19 متر، ويمكن من أعلاها الاستمتاع بإطلالة رائعة على جزيرة ميكونوس.

كنيسة باناجيا بارابورتياني

تقع الكنيسة على امتداد الخط الساحلي لجزيرة ميكونوس، وتتمتع بمكانة دينية كبيرة، كما تتميز بتصميم معماري بديع مع الطلاء الأبيض.

ويمكن لزوار الكنيسة الاستمتاع بجولة ممتعة بين مجموعة كنائس وحصون أثرية متميزة يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي.

وبذلك ينتهي مقالنا بعنوان السياحة في ميكونوس: 6 أماكن ساحرة في جزيرة الأحلام على موقع مستقبلنا، والذي عرضنا من خلاله أجمل أماكن يمكن زيارتها للسياحة على جزيرة ميكونوس الساحرة.

زر الذهاب إلى الأعلى