السياحة

السياحة في وان

السياحة في وان توجد مدينة ساحرة تتميز بجمالها الفريد وتاريخها العريق، إنّها مدينة وان التركية وهي تمزج بكل روعة بين الثقافة التقليدية والحداثة العصرية، إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية تقدم لك مغامرة لا تُنسى، وان هي المكان المثالي لتحقيق رغباتك، ستُدهشك هذه المدينة بتنوع مناظرها الخلابة، ومعزّزاتها الثقافية المذهلة، والتجارب الفريدة التي تقدمها.

السياحة في وان أجمل أماكن لزيارتها

 مدينة وان تعتبر واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم، فهي تضم العديد من الأماكن الجميلة التي يجب زيارتها، وإليكم بعض أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في وان:

  • متحف وان التركية:

يتواجد متحف وان شمال شرق قلعة وان، ويروي تاريخ مدينة وان بدءاً من فترتين للمملكتين أورارتو والأرمينية، بالإضافة للهجمات التي تعرضت لها والتي تضمنت البيزنطيين والسلاجقة والإمبراطورية العثمانية، قبل أن تصبح جزءًا من تركيا الحديثة.

  • قلعة وان التركية: توجد قلعة وان على الجزء الغربي من المدينة في أعلى التلة، وهي من آثار المملكة القديمة أورارتو، تم بناؤها في الفترة بين القرن السابع والتاسع قبل الميلاد تبدو شكلها كالجمل الجاثي بسبب وقوعها في منطقة سهلية.

 أجمل حدائق وان 

 حدائق وان هي مناظر طبيعية خلابة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم،  تتميز بتنوع وتنوع النباتات والأشجار والزهور المزدهرة التي تغطي المنطقة بألوانها الزاهية، وتعتبر حديقة وان في مدينة وان في تركيا واحدة من أهم المعالم السياحية في الدولة،  تقع الحديقة في قلب المدينة وتمتد على مساحة واسعة من الأراضي، نتميز الحديقة بتصميمها المذهل والمتناغم مع الطبيعة المحيطة. تعرف على أهم الأماكن السياحية في ولاية ساكسونيا الألمانية

 أفضل الفنادق في وان

  وَان (Van) واحدة من الوجهات الفريدة التي يمكن زيارتها في البلاد وبالإضافة إلى جمالها الطبيعي الخلاب، تحتضن المدينة العديد من الفنادق الرائعة التي توفر تجربة راحة ورفاهية بارزة، ومن أفضل الفنادق في وَان:

  • فندق إليت وورلد وان: يتميز فندق إليت وورلد بتصميم هندسي على الطراز النيو كلاسيكي مع مزيج من التصميمات الداخلية التي تشبه القصور، ويشتمل الفندق على مجموعة من المرافق مثل مسبح داخلي وساونا ومطعم تركي وعالمي ومركز لياقة بدنية، وكذلك خدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية ومواقف للسيارات وخدمة النقل من وإلى المطار.
  • فندق كاسبيان سويت: يتواجد فندق كاسبيان سويت على بعد 500 متر من متحف وان، يحتوي على غرف سكنية بها تلفزيون ذو شاشة مسطحة ومطبخ مساحته صغيرة، تتراوح أسعار الغرف بدايةً من 652 ريال سعودي لليلة الواحدة. تعرف على دليل السياحة والمناطق السياحية في وجدة

أماكن يمكن زيارتها في وان

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في وان وفيما يلي بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها:

  • الكنيسة الأرمنية القديمة: تقع الكنيسة الأرمنية الأصيلة على جزيرة أقتامار، وتم بناؤها في عام 921 ميلادية من قبل الملك جاجيك أرتزروني في فترة حكمه لمملكة فاسبوركان الأرمنية، منذ ذلك الوقت، خضعت الكنيسة للترميم والصيانة عدة مرات.
  • قلعة هوشاب: يتواجد قصر هوشاب بجوار مدينة وان التركية، ويشتمل على أكثر من 100 غرفة فسيحة مقامة على نتوء صخري على حافة نهر هوشاب.

كانت هذه فقط بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها في وان، و توجد المزيد من الأماكن الجميلة والمثيرة للاستكشاف في هذه المدينة المذهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى