السياحة

السياحة في ولاية بافاريا الألمانية

السياحة في ولاية بافاريا الألمانية مزدهرة لكونها تمتلك العديد من المقومات السياحية الرائعة من حيث المناظر الطبيعية الخلابة وانتشار الأماكن الريفية والمناخ الرائع، وأهم ما يميزها أنها من أكبر وأغنى الولايات هناك ويطلق عليها عدة أسماء أبرزها بافاريا الشعبية وبافاريا الحرة والعاصمة الخاصة بها هي مدينة ميونخ.

السياحة في ولاية بافاريا الألمانية

الزوار عندما يقوموا بالذهاب إلى ولاية بافاريا لا يشعرون بالملل لتنوع المعالم السياحية بها والتي تكون ما بين القصور والقلاع والأنهار والهضاب والقلاع والحدائق والبحيرات والكنائس ومن أفضل الأماكن التي نوصي بزيارتها ما يلي:

جبال الألب البافارية

سلاسل جبال الألب طويلة وتبدأ من الجنوب وتحديداً في ميونيخ وصولاً إلى الحدود النمساوية، ومن بحيرة كونستانس من الجهة الغربية وصولاً إلى حي سالزبورغ في الجهة الشرقية ويصل ارتفاعها إلى نحو 3000 متر تقريباً، وتتضمن العديد من الهضاب العالية والوديان العميقة والبحيرات ذات المياه الفيروزية الرائعة وهناك يمكن للسياح عمل جولات استكشافية والمشي وسط الغابات أو تسلق السهول. 

تعر على سيارة اوبل أسترا والمميزات والعيوب بالسيارة

ساحة مارين في ميونيخ

هي العاصمة لولاية بافاريا وتعتبر ثالث أكبر المدن في ألمانيا ومن أشهر الأماكن الموجودة بها الساحة التي تتضمن العديد من المباني الجميلة ذات التصميم المعماري الفريد وتتنوع ما بين الكنائس وقاعات المدينة، كما توجد العديد من المتاجر والمحلات التجارية وهناك تقام العديد من المهرجانات والأنشطة الثقافية والحفلات الموسيقية.

الغابة البافارية

هي من المقاصد السياحية التي تناسب محبي الاستكشاف والمتعة والإثارة وهي تقع على الحدود ما بين ألمانيا وجمهورية التشيك، ومن أكبر المحميات الطبيعية في أوروبا ويوجد بها المنتزه الوطني للغابات البافارية و منتزه غابة الطبيعة البافارية وكذلك حديثة الطبيعة البافارية وهناك يوجد العديد من مسارات المشي التي تؤدي إلى مناطق التزلج أو قمة أبر التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 1400 متر.

تعرف على السياحة في انترلاكن 5 أماكن ساحرة للعرب

بلدة أشافنبورغ القديمة

تقع تلك المدينة في فرانكونيا السفلى على يمين نهر المارين ومن أشهر المعالم السياحية المعروفة بها قلعة يوهانسبر التي ترجع إلى نهاية القرن الـ 17 وفى تلك البلدة يقام معرض الدولة للفنون الذي يعرض فيه العديد من اللوحات الفنية الجميلة، كما يوجد بها كل من متحف القصر ومكتبة القصر والعديد من أماكن الخدمات الحكومية وعلى ضفاف نهر الماين تجد العديد من الحدائق والمتنزهات الرائعة.

الحديقة الإنجليزية

يطلق عليها اسم حديقة ميونيخ الإنجليزية وهي من أكبر وأشهر المتنزهات في ألمانيا على الإطلاق لكونها تقع على مساحة تصل إلى 910 فدان ومليئة بالعديد من الأشجار والنباتات الجميلة، كما توجد بعض الجداول المائية والبحيرات الخلابة ويأتي إليها الزوار من كل مكان من أجل ممارسة رياضة المشي والركض وركوب الدراجات وغيرها.

أوضحنا نبذة بسيطة عن السياحة في ولاية بافاريا الألمانية وأهم المعالم السياحية التي نوصي بزيارتها عند الذهاب إلى هناك، وإذا رغبت في الإطلاع على المزيد من المعالم السياحية حول العالم يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى