السياحة

السياحه في أرضروم

السياحه في أرضروم هي مدينة تقع في شرق تركيا، وتعد إحدى مدن محافظة أردروم  تقع المدينة في منطقة جبلية خلابة، وتحيط بها الجبال من الجهات الشمالية والشرقية والجنوبية تتميز المدينة بطبيعتها الجميلة ومناخها اللطيف، كما تضم المدينة العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، مثل قلعة أردروم التاريخية ومسجد الأربعين أنيس، وتشتهر المدينة بالمنتجات الزراعية مثل التفاح والعنب والتين والحبوب يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 100,000 نسمة.

السياحه في أرضروم أجمل حدائق

  •  حديقة تشيشمه بارك (Çeşmepark): تعد حديقة تشيشمه بارك واحدة من أفضل الحدائق في المدينة، وتضم المنطقة الخضراء الواسعة والمسطحات العشبية والورود الملونة، كما تتوفر في الحديقة مرافق ترفيهية مثل ملعب الأطفال وملعب الكرة الطائرة والمطاعم والمقاهي.
  • حديقة بورصا (Bursa Park): تعد حديقة بورصا واحدة من أجمل الحدائق في المدينة، وتضم المنطقة الخضراء الواسعة والمسطحات العشبية والأشجار الكبيرة، كما تتوفر في الحديقة مرافق ترفيهية مثل ملعب الأطفال وملعب الكرة الطائرة والمطاعم والمقاهي.
  • حديقة يلدزلي (Yildizli Park): تعد حديقة يلدزلي واحدة من أجمل الحدائق الطبيعية في المدينة، وتضم المنطقة الخضراء الواسعة والمسطحات العشبية والأشجار الكبيرة والنافورات المائية، كما تتوفر في الحديقة مرافق ترفيهية مثل ملعب الأطفال والمطاعم والمقاهي.
  • حديقة ميديا (Media Park): تعد حديقة ميديا واحدة من أحدث الحدائق في المدينة، وتضم المنطقة الخضراء الواسعة والمسطحات العشبية والأشجار الكبيرة، كما تتوفر في الحديقة مرافق ترفيهية مثل ملعب الأطفال والمطاعم والمقاهي.

تعرف على السياحة في انترلاكن واجمل الأماكن السياحية للعرب

أفضل الفنادق في أرضروم

  •  فندق جراند اردروم (Grand Erzurum Hotel): يقع الفندق في وسط المدينة، ويوفر غرفاً وأجنحة فسيحة ومجهزة بشكل جيد، كما يتميز الفندق بمرافقه الفاخرة التي تشمل مطعماً ومركزاً للياقة البدنية ومسبحاً داخلياً ومركزاً للتجميل.
  •  فندق بالاس أردروم (Palace Erzurum Hotel): يتميز الفندق بموقعه الرائع في قلب المدينة، ويضم الفندق غرفاً وأجنحة وأجنحة فاخرة مزودة بأحدث التجهيزات، كما يتوفر في الفندق مرافق ترفيهية مثل مسبح داخلي ومركز للياقة البدنية ومطعم.
  • فندق ديفال (Dedeman Palandoken Resort Hotel): يقع الفندق في منطقة بالاندوكين الجبلية، ويتميز بإطلالته الرائعة على الجبال، ويتوفر في الفندق غرف وأجنحة وشقق مجهزة بشكل جيد، كما يوفر الفندق مرافق ترفيهية مثل مسبح داخلي ومركز للياقة البدنية ومطعم.

تعرف على أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة

أماكن يمكن زيارتها في أرضروم

  •  قلعة أردروم التاريخية (Erzurum Castle): تعد قلعة أردروم واحدة من أشهر المعالم السياحية في المدينة، وتعود أصولها إلى العصور الوسطى، وتشكل القلعة معالم مدينة أردروم وتعد من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها.
  • متحف الآثار الإسلامية (Islamic Arts Museum): يعد متحف الآثار الإسلامية واحداً من أشهر المتاحف في المدينة، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تعود إلى العصور الإسلامية المختلفة، ويمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة الآثار المعروضة في المتحف.
  • مسجد الأربعين أنيس (Ulu Mosque): يعد مسجد الأربعين أنيس واحداً من أكبر المساجد في تركيا، ويعود تاريخ بناء المسجد إلى القرن الثاني عشر الميلادي، ويتميز المسجد بتصميمه الفني الرائع ومناظره الخلابة.
  • متحف مدينة أردروم (Erzurum City Museum): يعد متحف مدينة أردروم واحداً من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من الآثار الأثرية والتاريخية التي تعود إلى حقبة مختلفة من تاريخ المدينة.
زر الذهاب إلى الأعلى