السياحة

أهم المعلومات والأماكن السياحية في جنوب افريقيا

أهم المعلومات والأماكن السياحية في جنوب افريقيا سوف تجدها ضمن هذا المقال، حيث تتميز جمهورية جنوب أفريقيا بتنوع السياحة فيها، ويفضل زيارتها بين أكتوبر ومارس.

أهم المعلومات والأماكن السياحية في جنوب افريقيا

تقع جمهورية جنوب أفريقيا أقصى جنوب القارة، ويحدها كل من موزمبيق وناميبيا، وزمبابوي، ويعيش على أراضيها نحو مليار نسمة، بينما تبلغ مساحتها مليون كم مربع تقريبًا، أما اللغات الرسمية للدولة فهي الأفريكانية والإنجليزية.

وتُعتبر السياحة من أهم الأنشطة الاقتصادية في جمهورية جنوب أفريقيا، ومن أبرز الأماكن السياحية بها ما يلي:

  • حديقة كروجر الوطنية.
  • شاطئ بولدرز.
  • جبل الطاولة.
  • جزيرة روبن.
  • كهوف كانجو.
  • مزارع نعام أشتون.

حديقة كروجر الوطنية

تُعد حديقة كروجر الوطنية من أجمل المتنزهات في جنوب أفريقيا، ويمكن الاستمتاع برحلة سفاري في الحديقة بالسيارة، ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الساحرة، ومراقبة أنواع عديدة من الطيور والحيوانات بها.

شاطئ بولدرز

يُعد شاطئ بولدرز من أجمل شواطئ جنوب أفريقيا ومعالمها السياحة، ويتميز الشاطئ بالرمال البيضاء ولون المياه الفيروز، كما ينجذب السياح إليه لكونه جزءًا من الحديقة الوطنية جبل الطاولة، ويضم مستعمرة كبيرة لطائر البطريق الأفريقي. تعرف على دليل السياحة والمناطق السياحية في وجدة

جبل الطاولة

يوجد جبل الطاولة  في مدينة كيب تاون وهو من أروع الأماكن بها وأكثرها جذبًا للسياح، وهو جبل ذو قمة مسطحة ويحمل علم جنوب أفريقيا صورة له، وقد تم اختياره ضمن عجائب العالم السبع الطبيعية، ويصل ارتفاعه إلى نحو 1.0846 متر.

جزيرة روبن

تبعد جزيرة روبن مسافة 12 كيلومتر من مدينة كيب تاون، وترجع شهرتها إلى سجن نيلسون مانديلا بها لمدة 10 سنوات، وبها يوجد متحف الجزيرة والمنار المُشيد عام 1864 ميلادي على تل مينتو، كما يضم عدة مستعمرات لطائر البطريق الأفريقي، وهذا ما يجعلها منطقة جذب سياحي كبير في جنوب أفريقيا.

كهوف كانجو

تتكون سلسلة كهوف كانجو من ممرات ضيقة، وهي كهوف تكونت عبر التاريخ تزينها تكوينات صخرية شديدة الانحدار، وتضم قاعات كبيرة من الحجر الجيري، وتُعتبر كهوف كانجو من المزارات السياحية المتميزة في جنوب أفريقيا، والتي ينجذب السياح لزيارتها والاستمتاع بالتجول فيها، مع العلم أنه ليست كل الكهوف مفتوحة للزوار طوال العام.

مزارع نعام أشتون

يتم في  مزارع نعام أستون تقديم عرضا جميل ومميز للنعام؛ لذا يستمتع السياح بزيارتها عند سفرهم إلى جمهورية جنوب أفريقيا. تعرف على دليل السياحة والمناطق السياحية في ولاية تلمسان

بذلك نكون قد وصلنا إلى آخر مقالنا أهم المعلومات والأماكن السياحية في جنوب افريقيا على موقع مستقبلنا، ويمكن اعتباره دليل للسياحة في جنوب افريقيا، حيث عرضنا من خلاله أبرز معالمها السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى