العمارة العربية وجمالياتها في السياحة

العمارة العربية وجمالياتها في السياحة

العمارة العربية وجمالياتها في السياحة، يوجد في الوطن العربي العديد من الأماكن التي تتميز بالتراث المعماري المتميز وذلك يعمل على تنشيط السياحة واستقطاب أعداد أكبر من السائحين، وظهر مؤخراً مصطلح السياحة المعمارية التي يكون الغرض منها رؤية المباني المختلفة والتصاميم الهندسية المتنوعة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

العمارة العربية وجمالياتها في السياحة

يوجد العديد من الأماكن السياحية التي تتميز بطرازها المعماري الفريد الذي لا يوجد له مثيل في باقي دول العالم ومن أشهرها ما يلي:

برج خليفة في دبي

يطلق عليه اسم برج دبي وهو عبارة عن ناطحة سحاب لا مثيل لها في الوطن العربي وأطول مبنى في العالم، وهو يقع في دولة الإمارات ويتميز بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 830 متر وتم تشييده في خمس سنوات بداية من 2004 وحتى 2009 وأصبح وجهة سياحية معمارية عالمية.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

قبة الصخرة في القدس

هي من أهم المعالم السياحية التي تتميز بها العاصمة الفلسطينية وتعتبر من نماذج الهندسة المعمارية التي تتبع منظمة اليونسكو للحفاظ على التراث العالمي، وترجع إلى العصر البيزنطي ويظهر عليها الطراز الإسلامي ولها لون ذهبي رائع يلفت الأنظار.

بيت الشيخ عيسى بن علي في البحرين

يتميز المكان بالهندسة المعمارية الرائعة وتم اتخاذه مقر للحكومة البحرينية وهو كان خاص بالأسرة الحاكمة في القرن التاسع عشر ويتكون من أربع ساحات وبه الكثير من الغرف.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

أبراج البيت في مكة المكرمة

مجموعة أبراج البيت من أشهر أماكن السياحة المعمارية في المملكة العربية السعودية وهي مكونة من مجموعة تحتوي على سبع أبراج وفى المنتصف يوجد فندق ساعة مكة فيرمونت الذي يعد ثالث مبني من حيث الطول على مستوى العالم.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا مجموعة من أجمل أماكن العمارة العربية وجمالياتها في السياحة وفي حالة الرغبة بالتعرف على المزيد من المناطق التراثية المعمارية الأخرى يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

مقالات ذات صلة