السيارات

الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر

الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر, التعرف على الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر يحتاج في بداية الأمر إلى التعرف على أصل البنزين، والبنزين هو أحد مشتقات النفط الذي لا يستخدم في حالته الطبيعية بعد استخلاصه من البترول، حيث يكون سائل شفاف يتم معالجته بإضافة بعض المركبات الكيميائية للحصول على البنزين المستخدم كوقود للسيارات في الكثير من الدول.

الايثانول هو المركب الذي يقوم بتحويل البنزين من حالته الطبيعة إلى وقود مستخدم للسيارات، ويتحكم النفط الخام في سعر البنزين، وقد تم رصد ارتفاع في أسعار البنزين خلال الفترة السابقة بشكل كبير، ولذا سنعرض لكم كل ما يخص البنزين خلال هذا المقال.

#اقرأ أيضا: ما هي أفخم سيارة في العالم

الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر

البنزين الأخضر يحمل رقم 91، والاحمر رقم 95، وهذه الأرقام دلالة على قوة تحمل الوقود، يكمن الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر في عدد عوامل التي سيتم شرحها خلال النقاط التالية:

  • البنزين الأحمر يتكون نتيجة خلط البنزين المكرر الغير مكتمل مع الايثانول قبل دخول المحطة الوقود من أجل حماية المحركات، وتعمل إضافة البنزين إلى الايثانول و العطريات على زيادة الاوكتان.
  • البنزين الأخضر أقل استخدامًا من الأحمر لانخفاض نسبة الاوكتان به، حيث يتم استخدامه في المحركات القديمة لكونها مصممة لتحمل الضغط.
  • نسبة إضافة المواد العضوية في البنزين الأحمر أقل من البنزين الأخضر، ويرجع ذلك إلى تكرار البنزين الأحمر عدد مرات أكثر.

#اقرأ أيضا: قائمة عرض تويوتا يوم التأسيس

فوائد البنزين الأحمر

الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر يرجع إلى عملية التكرار، حيث يتم تكرار البنزين الأخضر بنسبة أقل من الأحمر، ولهذا ترتفع نسبة المواد العضوية بالبنزين الأخضر مما يجعل البنزين الأحمر هو الخيار الأفضل للسيارات، وإليكم فوائد البنزين الأحمر خلال النقاط التالية:

  • الحفاظ على العمر الافتراضي لمحرك السيارة، ويرجع ذلك إلى انخفاض نسبة المواد العضوية التي تؤثر بشكل سلبي على السيارة أثناء عملية احتراق الوقود لإنتاج طاقة الحركة.
  • انخفاض نسبة المواد العضوية المحروقة أثناء عملية إنتاج الطاقة الحركية تُعد من العوامل التي تحافظ على البيئة من التلوث بالغازات الضارة.
  • الحماية من الانبعاثات الكربونية الناتجة من احتراق المواد العضوية.
  • ارتفاع نسبة الاوكتان في البنزين الأحمر مما يوفر للسائق سرعة أفضل.

#اقرأ أيضا: ما هي اكثر سيارة مبيعا في العالم

فيتم اختيار البنزين المناسب للسيارة وفقًا لعدة عوامل منها:

  • سرعة القيادة فكلما كانت القيادة أسرع كلما احتاج السائق إلى بنزين ذو نسبة أعلى من الأوكتان.
  • نوع السيارة، وبالأخص المحرك فكلما كان المحرك حديث كلما احتاجت السيارة إلى نوع أفضل من البنزين ذو درجة تكرار عالية.
  • حمولة السيارة من العوامل المتحكمة في نوع الوقود فكلما زادت الحمولة احتاجت السيارة إلى نوع أفضل من البنزين.
زر الذهاب إلى الأعلى