المغامرة والترفيه في السياحة العربية

المغامرة والترفيه في السياحة العربية

المغامرة والترفيه في السياحة العربية لها العديد من الوجهات السياحية في بلدان مختلفة، وذلك النوع من السياحة يناسب الشباب والمراهقين في الغالب، لأنه يتضمن القيام ببعض الأنشطة الشاقة مثل تسلق الجبال أو المشي لمسافات طويلة أو الغوص تحت الماء، والقيام برحلات السفاري وغيرها.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

المغامرة والترفيه في السياحة العربية

السياحة الترفيهية تكسر حاجز الملل وتمنح من يقوم بها الإثارة والمتعة بالإضافة إلى الاستمتاع ببعض المناظر الطبيعية الخلابة وإليك مجموعة من أفضل الأماكن التي توفر ذلك في كل من المملكة العربية السعودية ومصر.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

سياحة المغامرة في السعودية

  • التزحلق على الرمال في صحراء السعودية والقفز عليها من التجارب الفريدة والرائعة، كما يمكن ركوب الجمال في الجو البارد داخل الصحراء.
  • الرياضات المائية والقيام ببعض المغامرات البحرية والغوص تحت الماء، أو التزلج على الماء وركوب الجت سكي.
  • القيام بالتزلج الهوائي وهو أحد أشكال المغامرة التي انتشرت على نطاق واسع مؤخراً وفيها يقوم شخص بجر شخص أخر خلفه وهو يركب قارب ويطلق عليها اسم الجناح المظلي.
  • تسلق الجبال العالية من خلال استئجار سيارة 4 باي 4 مع الاستمتاع بالتضاريس الجبلية الصعبة أثناء الصعود.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

سياحة المغامرة في مصر

  • رحلات السفاري في نويبع التي تقع في الجزء الشمالي من دهب وهناك يمكن ركوب الجمال وممارسة الرياضات الصحراوية والقيام بالسفاري والغوص.
  • الذهاب إلى محمية رأس محمد في سيناء والغوص بها والاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية الجميلة والشعب المرجانية الملونة.
  • خليج فيورد في طابا بسيناء الذي يمكن ممارسة رياضة الغطس فيه مع الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة المختلفة وأهم ما يميز ذلك المكان الماء الملون الذي يعتبر مزيج ما بين اللون الأزرق والأخضر.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

ذكرنا أفضل أماكن المغامرة والترفيه في السياحة العربية التي ننصح بزيارتها، وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن السياحية ينصح بتصفح موقع مستقبلنا.

مقالات ذات صلة