برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في طرابزون

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 أيام للتمتع بكل ما يوجد في طرابزون من مناطق سياحية، حيث أنه من المعروف عنها احتوائها على الكثير من المعالم السياحية.

برنامج سياحي في طرابزون

يتضمن هذا البرنامج زيارة عشر أماكن من أفضل الأماكن في مدينة طرابزون، وهذه هي الأماكن التي يمكن زيارتها:

بحيرة سيرا جول Sera Gölü

من أكثر الأماكن المميزة التي ينصح بالذهاب إليها، لاسيما خلال إجازة نهاية الأسبوع، حيث تظهر الطبيعة الخصبة في المرتفعات والغابات الكثيفة، كما يوجد بحيرة ذات لون أخضر شفاف.

مرتفعات السلطان مراد

  • يغطي هذه المرتفعات الثلج، مما يدفع الكثيرون لممارسة التزلج عليها والتسلق، وذلك خلال فصل الشتاء.
  • بينما في باقي الفصول الأخرى تكون المرتفعات بالكامل خضراء.

منتجع حيدر نبي

هو عبارة عن منتجع ريفي يذهب إليه السياح لمشاهدة المناظر الطبيعية، حيث يحتوي المنتج على غابات وأشجار وبحيرات والكثير من المناظر الجميلة.

مغارة تشال

تحتل المرتبة الثانية بين مغارات العالم من حيث الطول، وتحتوي المغارة على صواعد وهوابط وسلم من الخشب يوجد أسفله بعض البرق التي يشبه فيها تدفق المياه الشلالات.

قصر أتاتورك

يصور لك هذا القصر الفن والحضارة الأوروبية، وقد سمي هذا القصر على اسم الحاكم الأول لدولة تركيا وهو مصطفى كامل أتاتورك، بالرغم أنه لم يمكث به كثيرًا.

آيا صوفيا طرابزون

هو أحد المعالم السياحية التي استطاعت أن تظهر التغييرات التاريخية التي مرت بها المدينة، ففي السابق كان هذا المكان عبارة عن كنيسة يونانية أرثوذكسية ثم صار مسجد على يد الحكام العثمانيين ثم اتخذ مخزنًا لحفظ الأسلحة والذخيرة ثم جعل مسجدًا من جديد، وفي النهاية أصبح متحفًا يتوافد إليه الكثير من الزوار.

دير سوميلا

يرجع تاريخ هذا الدير إلى نهاية القرن الرابع الميلادي، ويتميز الدير بموقعه في مقدمة جرف منحدر بشدة.

ميدان طرابزون

أكثر ما يميز هذا الميدان هو وجود تمثال الرئيس أتاتورك في منتصف الساحة المستطيلة محاط بالزهور والخضرة.

مسجد إسكندر باشا

تم تصميم المسجد ليصور الحضارة العثمانية على الرغم من القيام ببعض التغيرات فيه، وقد أنشئ المسجد في القرن السادس عشر.

قلعة طرابزون

تحتوي القلعة على ثلاثة حصون رئيسية، بالإضافة إلى وجود إمضاء السلطان العثماني محمد الثاني على بوابة من بوابات القلعة، وتصور هذه القلعة الحضارات التي شهدتها المدينة بدايةً من العصور التي كانت قبل التاريخ وصولًا إلى العهد العثماني.

في نهاية المقال نكون قد انتهينا من عرض برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 أيام من خلال موقع مستقبلنا، حيث تعد هذه المدينة من أقدم المدن في دولة تركيا.

مقالات ذات صلة