السياحة

برنامج سياحي في كوالالمبور ثري 3 أيام

برنامج سياحي في كوالالمبور ثرى 3 أيام إذا قمت بالتخطيط له جيدًا سوف تتمكن من زيارة العديد من الأماكن الهامة في تلك المدينة الماليزية الرائعة.

برنامج سياحي في كوالالمبور

تعتبر كوالالمبور ضمن أهم المدن التي يمكنك زيارتها؛ وإليكم برنامج سياحي بها لثلاثة أيام:

اليوم الأول

يمكنك زيارة المناطق الآتية:

زيارة ساحة مرديكا

يطلق عليها أيضًا ساحة الاستقلال حيث أنه تم إعلان استقلال البلاد بها قديمًا؛ وتعد من أهم الأماكن الأثرية التاريخية في كوالالمبور ويمكنك أخذ بها جولة سير مميزة؛ وسوف تتمكن من رؤية بها أطول علم بالمنطقة الذي يصل إلى 95 م.

ستجد من حولك العديد من المساحات الخضراء الشاسعة كما يمكنك زيارة مبني السلطان عبد الصمد والذي كان مقر للحكومة البريطانية خلال الاستعمار؛ ويحتوي المكان على العديد من المتاحف المميزة مثل النسيج الوطني.

يعرض لك متحف النسيج الوطني كافة المعلومات الهامة حول النسيج قديمًا وكيفية تطوره؛ وآلية صنعه وذلك عبر شاشات توضح لك تاريخه بشكل مفصل ويمكنك الدخول إلى المكان بدون رسوم.

برج كوالالومبور

يتميز بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 421 م؛ ويطل البرج على العديد من المشاهد الرائعة وبهذا يمكنك تناول وجبة الغداء به مع الاستمتاع بالمطعم المتحرك وسط المناظر الخلابة.

اليوم الثاني

إليكم أهم الأماكن التي يمكن زيارتها:

التواصل مع السكان المحليين

من خلال خدمة Withlocals التي تتيح لك التعرف على أحد سكان المنطقة ممن يمكنه اصحابك في جولة حول المدينة أو من يقوم باستقبالك في منزله؛ وللوصول لهذا المكان يمكنك ركوب القطار الأحادي.

زيارة كهوف باتو

يمكنكالذهاب إليها باستخدام المترو؛ وبمجرد وصولك ستجد في بداية الدرج تمثال باللون الذهبي كبير الحجم وبعد ذلك سيكون أمامك سلالم عديدة للوصول إلى الكهوف وللاستمتاع بالمنظر.

اليوم الثالث

يمكنكم زيارة المناطق التالية:

  • السوق المركزي: إذا كنت ترغب في التسوق والحصول على العديد من الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا فلا تتردد في زيارة هذا المكان؛ وفي النهاية يمكنك السير في كاستوري الشارع الممتلئ بالمتاجر المتنوعة؛ ولا تنس الذهاب إلى شارع بيتالينغ.
  • مجمع سوريا: يضم هذا المكان مختلف الماركات العالمية التي تود شرائها ولهذا ستحظى به بتجربة تسوق فريدة.
  • أبراج بتروناس: يعتبران أطول أبراج مزدوجة في العالم؛ وحتى عام 2004 كانوا أطول برجين عالميًا ويوجد بينهم كوبري معلق يمكنكم من مشاهدة المنطقة من أعلى في منظر مميز.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول برنامج سياحي في كوالالمبور ثرى 3 أيام وذلك عبر موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى