السياحة

تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

تجربة السياحة البيئية في العالم العربي من أروع الأمور التي يتم القيام بها والمقصود بذلك المصطلح النشاط السياحي الذي يحافظ فيه الإنسان على البيئة المحيطة والموروثات الطبيعية والحضارية، ويشمل ذلك النوع من السياحة عدة مكونات مثل العوامل المناخية وتنوع فصول السنة، والعوامل البيولوجية من أشجار ونباتات وكائنات حية وأخيراً التضاريس الموجودة على سطح الأرض.

#اقرأ أيضا: سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية

تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

هناك العديد من الأماكن التي نرشحها لعشاق السياحة البيئية في الوطن  العربي مثل ما يلي:

مصر

  • غرب سهيل: تقع تلك المنطقة الطبيعية على الضفة الغربية من نهر النيل وهي من الأماكن المصرية الموجودة في محافظة أسوان ويتميز أهل ذلك المكان بالكرم وحسن الضيافة، والأجواء هناك طبيعية وهادئة، وجميع المنازل هناك تكون مزخرفة وملونة.
  • مرسى علم: تقع في الجزء الجنوبي من مصر وتقع في مكان مليء بالمناظر الطبيعية مثل سواحل البحر الأحمر وسلاسل جبال الصحراء الشرقية وكذلك محمية وادي الجمال وجبل علبة.

#اقرأ أيضا: سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي

المملكة العربية السعودية

  • تتميز المملكة بوجود العديد من أماكن السياحة البيئية أبرزها جزيرة جبل حسان التي تبلغ مساحتها نحو 24 كيلو متر والتي تعتبر من أكبر الأماكن في مدينة أملج وحولها الشواطئ الرائعة والمياه الصافية التي تظهر منها مجموعة متنوعة من الأسماك مختلفة الألوان.
  • مشروع البحر الأحمر هو من الأماكن البيئية التي تقع على الساحل الغربي في المملكة ومكان ذلك المشروع في منطقة تبوك ويتضمن المشروع 90 جزيرة والهدف منه الحد من نسبة الكربون في الجو وزيادة مصادر الطاقة.

#اقرأ أيضا: تعرف على الرياضة الشعبية العربية في السياحة

تحدثنا عن تجربة السياحة البيئية في العالم العربي مع ذكر مجموعة من أفضل المدن والأماكن التي يمكن الذهاب إليها للاستمتاع بذلك النوع من السياحة وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن الطبيعية يمكنك زيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى