السياحة

تجربة السياحة الثقافية في البلدان العربية

تجربة السياحة الثقافية في البلدان العربية من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها لتمضية وقت الفراغ، ومن خلالها يتم التعرف على الحضارات السابقة وهي مفيدة خاصة للأطفال لأن ذلك النوع من السياحة يساعد على إظهار اهتماماتهم منذ الصغر كما يتم التعرف على بعض المعلومات عن الحضارات والشعوب السابقين.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

تجربة السياحة الثقافية في البلدان العربية

أبرز أماكن السياحة الثقافية في الوطن العربي هي المتاحف التي تحتوي على معروضات عصور وثقافات مختلفة ويكون من أشهرها ما يلي:

متحف الفن الإسلامي في قطر

يقع ذلك المتحف في الدوحة ويتميز بتصميمه المعماري الفريد الذي لا يوجد مثيل له، وموقعه ممتاز على كورنيش الدوحة وهو من المتاحف الحديثة التي تم افتتاحها في سنة 2008 ويتم عرض العديد من الأعمال الفنية ذات الطابع الإسلامي بداخلها.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

المتحف الوطني الأردني 

يقع ذلك المتحف في عمان وهو مخصص للفنون الجميلة وتم تشييده تحت رعاية الملك الحسين والملكة نور الحسين ويحتوي ذلك المكان على نحو 2000 قطعة فنية من مختلف الدول العربية.

متحف دبي

هو من أشهر المتاحف في الإمارات ويأخذ تصميمه شكل قلعة وفيه يتم عرض العديد من المقتنيات للعصور السابقة بالإضافة إلى بعض الحفريات الأثرية.

المتحف المصري في القاهرة

من أهم المتاحف في مصر ويعرض الكثير من القطع الأثرية الفرعونية وبعض المقتنيات التي تخص العصر اليوناني والروماني ويبلغ عدد القطع الأثرية به نحو 120 ألف قطعة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

متحف سرسق في بيروت

هو من أهم المتاحف اللبنانية ويطلق عليه اسم أخر وهو متحف نقولا إبراهيم سرسق ويعرض أعمال فنية معاصرة لبعض الفنانين اللبنانيين.

ذكرت نبذة مختصرة عن تجربة السياحة الثقافية في البلدان العربية مع ذكر مجموعة من أهم المتاحف في الوطن العربي، وإذا أردت معرفة المزيد من تلك الأماكن الثقافية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى