تجربة السياحة الدينية في البلدان العربية

تجربة السياحة الدينية في البلدان العربية

تجربة السياحة الدينية في البلدان العربية يمكن من خلالها زيارة العديد من الوجهات المميزة التي تتنوع ما بين المساجد والكنائس والأديرة المختلفة، بجانب بعض الأماكن المقدسة التي يغلب عليها الطابع الديني ولها تاريخ عريق يجعلها عنصر جذب للسياح.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

تجربة السياحة الدينية في البلدان العربية

الدول العربية غنية بالأماكن المقدسة التي تشجع على السياحة الدينية ويكون من أشهرها ما يلي:

الكعبة المشرفة في المملكة العربية السعودية

تقع الكعبة في مكة المكرمة وتعتبر هي قبلة المسلمين الأولى التي يتجهون نحوها عند الصلاة ويتم عمل طواف الحج بها ويأتي إليها المسلمين من مختلف أنحاء العالم لأداء العمرة أو القيام بالحج ويطلق عليها البيت الحرام لأنه من الأماكن المحرم القتال بها وهي من أقدس البقاع على سطح الكرة الأرضية.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

دير سانت كاترين في مصر

هو من أقدم الأماكن المقدسة في الدين المسيحي ويقع في شبه جزيرة سيناء عند مضيق سفح الجبل وهو يستقبل الزوار طوال العام، ويعتبر من أقدم الأديرة في العالم، وهو قريب من شجرة موسى التي قام سيدنا موسى بالتحدث مع ربه عندها.

المسجد الأقصى في فلسطين

يقع ذلك المسجد في فلسطين ويعتبر أولى القبلتين وفيه قامت واقعة الإسراء والمعراج حيث أسرى الله سبحانه وتعالى بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم به ويتميز بأن له أربع مأذن ويقع على مساحة 144 ألف متر مربع وذو شكل مستطيلي.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

دير القديس سمعان في مصر

يقع ذلك المكان في محافظة أسوان ويطل على النيل مباشرة ويوجد به العديد من الجداريات القبطية ويتم الذهاب إلى هناك من أجل العبادات والتقرب من الله.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا أفضل أماكن يمكن من خلالها تجربة السياحة الدينية في البلدان العربية، وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن المقدسة والمعالم السياحية الدينية يمكنك زيارة موقع مستقبلنا.

مقالات ذات صلة