السياحة

تعرف على المطبخ العربي الشهير في السياحة

تعرف على المطبخ العربي الشهير في السياحة أو ما يطلق عليها سياحة المأكولات أو سياحة الطعام التي زاد انتشارها في الفترة الأخيرة، وفيها يكون الطعام هو الأساس في استقطاب الزوار، وأهم ما ساعد على انتشار ذلك النوع من السياحة هو مواقع التواصل المختلفة وأصبحت تقام مبادرات واحتفالات من أجل تنشيطه.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

تعرف على المطبخ العربي الشهير في السياحة

هناك العديد من البلدان التي نجحت في جذب عدد كبير من الزوار لها بسبب مذاق الطعام الشعبي المشهور بها والتي يكون من أبرزها ما يلي:

المغرب

  • هو واحد من أفضل المطابخ العربية على الإطلاق التي تعتمد في الطبخ على الطاجين الذي يعطي للطعام مذاق مميز وهناك يتم الحرص على استخدام أنواع مميزة من التوابل مثل القرفة والزنجبيل والفلفل الحلو والمكسرات.
  • أشهر الأطباق المغربية التي تجذب السياح هي الكسكسي والمعقودة والبيصارة والحريرة والزعلوك والبيستية ولا ننسى الزعفران الذي يدخل في تحضير أصناف عديدة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

مصر

  • المطبخ المصري غني بالعديد من الأطعمة والأطباق الرائعة التي لا تجد لها مثيل في العالم ومن أشهر الأصناف الشعبية التي تستقطب السياحة الطعمية التي تحضر من الفول المدشوش والكشري الذي يتكون من مزيج العدس والأرز والمكرونة والصلصة وغيرها من المكونات.
  • هناك بعض أصناف الطبخ المشهورة في مصر مثل طاجين الملوخية بالطشة أو ورق العنب بالكوارع والمسقعة باللحم المفروم والفتة مع اللحم الضأن وغيرها.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

تعرف على المطبخ العربي الشهير في السياحة وعلى الرغم من أن المكونات التي تستخدم في الأطعمة واحدة إلا أن لكل بلد منها نكهة مميزة ومختلفة عن غيرها بسبب إضافات التوابل وطريقة التحضير وإذا أردت التعرف على المزيد من أنواع السياحة يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى