تعرف على المناطق الجبلية الخلابة في العالم العربي

تعرف على المناطق الجبلية الخلابة في العالم العربي

تعرف على المناطق الجبلية الخلابة في العالم العربي والسياحة الجبلية ترتبط بالقيام بالعديد من النشاطات والرياضات المميزة مثل تسلق الجبال أو التزحلق من فوقها مع استكشاف الكهوف والمغارات التي تكون موجودة بها بالإضافة إلى التخلص من التوتر من خلال التأمل في المناظر الطبيعية الساحرة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

تعرف على المناطق الجبلية الخلابة في العالم العربي

هناك العديد من الوجهات السياحية الجبلية في الوطن العربي وسوف نذكر بعض من أشهرها فيما يلي:

الجزائر جبل تاهات

يعتبر واحد من الجبال البركانية ويتميز بارتفاعه الشاهق ويوجد عليه العديد من الرسوم والنقوش المحفورة ذات الألوان المميزة وهناك يمكنك الاستمتاع بالحياة البرية والمناظر الطبيعية الخلابة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

المملكة العربية السعودية جبل السودة

جبل سودة من أعلى المرتفعات داخل المملكة وهو يقع في الجزء الغربي من مدينة أبها ويأتي إليه الكثير من السياح وأهم ما يميزه هو كثرة نبات العرعر الموجود أعلاه وذلك يجعل المنظر الطبيعي جميل ومليء بالمزروعات، كما يوجد هناك بعض الشلالات التي تمنح المكان جمال وروعة.

مصر جبل سانت كاترين

من أشهر الوجهات السياحية داخل مصر ويذهب إليه العديد من السياح والشباب من محبي المغامرة والمرح وهناك يمكن تسلق الجبال والتخييم.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

لبنان جبل الشيخ

هو من أهم جبال لبنان ويقع ما بين سوريا ولبنان ويتميز بوجود الثلج عليه أغلب الوقت كما يحتوي على غابات كثيفة الأشجار تجعل المنظر جميل ومزيج ما بين اللون الأخضر والأبيض.

جبل الشمس في عمان

يقع ذلك الجبل تحديداً في ولاية الحمراء وتم تسميته بذلك الاسم لأن الشمس تصل إليه أو شيء وتغرب من عنده أخر شيء وهو اختيار جيد لمحبي الطبيعة والهدوء والاسترخاء.

قمنا بالـ تعرف على المناطق الجبلية الخلابة في العالم العربي وأشهر تلك المزارات السياحية وإذا رغبت في معرفة المزيد من تلك الأماكن الصحراوية تصفح موقع مستقبلنا.

مقالات ذات صلة